قبل انطلاق فيلم "ابن الحاج أحمد" في العيد.. 5 شخصيات كوميدية لا تنسى قدمها شيكو

 يعود نجم الكوميديا شيكو إلى السينما في فيلم "ابن الحاج أحمد" المنتظر عرضه في موسم عيد الفطر المبارك، والذي يعتبر أول بطولة منفردة لشيكو بعد مسيرة فنية ثرية ومميزة جمعته بالثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد في بدايتها، ثم شكل ثنائي مع هشام ماجد في مرحلة لاحقة قبل أن يبدأ أول أعماله المنفردة في فيلم ابن الحاج أحمد.


 

على مدار مسيرته الفنية، برع شيكو في تقديم كوميديا الشخصية من خلال ابتكار عدد كبير من الشخصيات الكوميدية المميزة التي تعلق بها الجمهور في كل هذه الأعمال المختلفة. شخصيات حملت ملامح شكلية ودرامية مميزة وتحولت إلى أيقونات كوميدية بفضل تجسيد شيكو لها، وهو ما يثير تشوق الجمهور وتساؤله حول الشخصية التي سيقدمها شيكو في فيلمه الجديد ابن الحاج أحمد. فيما يلي 5 من أهم الشخصيات التي جسدها شيكو.

النقيب تيسير فهمي

 

في الموسم الرمضاني لعام 2013 قدم الثلاثي مسلسل الرجل العناب، والذي يعد واحد من أهم الأعمال الكوميدية في العقد الأخير. قدم شيكو شخصية النقيب تيسير فهمي، رجل الشرطة الذي يحاول الكشف عن الشخصية الحقيقية للرجل العناب. جسد شيكو شخصية ضابط الشرطة بأداء كوميدي استثنائي فبالرغم من مفارقة المظهر الشكلي الذي يتناقض مع الصورة السائدة عن ضابط الشرطة، إلا أن أداء شيكو المميز أضفى على الشخصية طابع خاص فتعلق بها الجمهور وتحولت لأيقونة كوميدية بعد مرور 10 سنوات على ظهورها الأول على الشاشة.

توت عنخ أمون

 

في عام 2014، جسد شيكو شخصية الملك الفرعوني توت عنخ أمون في فيلم الحرب العالمية الثالثة والذي تدور أحداثه داخل متحف تدب فيه الحياة ليلا وتستيقظ جميع التماثيل وتدب فيها الحياة. جسد شيكو شخصية الملك توت عنخ أمون بشكل هزلي متقن للغاية جمع فيه بين شخصية الملك صاحب أعلى سلطة داخل المتحف والذي يأتمر بأمره جميع التماثيل، وبين شخصية الطفل المدلل عبر علاقة مميزة جمعته بشخصية أخرى هي محمد على باشا مؤسس مصر الحديثة.

مديح البلبوصي

 

في فيلم حملة فريزر قدم النجم شيكو شخصية مديح البلبوصي، ممثل مغمور يقوم بأداء أدوار الحيوانات في برنامج تلفزيوني للأطفال، يقع عليه الاختيار للعب دور البطولة في فيلم مزيف كواجهة لعملية مخابراتية يقودها الضابط سراج الدين بعتذر. اعتمد شيكو في تجسيده لشخصية مديح على تيمة البطل الساذج الذي يتوهم أنه موهوب في فن التمثيل ويصدق عملية الإنتاج المزيفة ولا يشك فيها رغم المواقف الغريبة التي يمر بها. تحولت شخصية مديح البلبوصي إلى أيقونة كوميدية بالنسبة للجمهور وخاصة في علاقته ببطلة الفيلم تباهي والتي قامت بدورها النجمة نسرين أمين.

مجدي تختوخ

 

في فيلم قلب أمه من بطولة الثنائي شيكو وهشام ماجد، يقدم شيكو شخصية جديدة هي مجدي تختوخ، زعيم عصابة إجرامية شهير. يجمع شيكو في تجسيده للشخصية بين صفات القسوة والعنف عند المجرم وصفات الحنية والعطف عند الأم، لتكون النتيجة شخصية كوميدية مميزة ومفجرة للضحك.

وسيم الصريطي

 

مسلسل اللعبة واحد من أهم الأعمال الكوميدية في السنوات الأخيرة، فعلى مدار مواسمه الثلاثة استطاع المسلسل أن يأسر قلوب المشاهدين المتعطشين للمزيد من المواجهات الساخنة بين بطلي المسلسل. يقدم شيكو في اللعبة شخصية وسيم الصريطي، مدير فندق منضبط يحب عمله ولا يتهاون في أي تقصير بشأنه. تمثل شخصية وسيم معالجة كوميدية ممتازة لشخصية المدير الصارم التي يضفي عليها تجسيد شيكو طابعا مميزا حيث يجمع بين هذه الصرامة والجدية في كل المواقف بشكل هزلي، كما تجمعه علاقة مميزة للغاية بزوجته يمزج فيها هذه الجدية برومانسية رقيقة وتتولد الكوميديا من تحوله بين الحالتين طوال الوقت.