الأكثر قراءة

 خلطات طبيعية لتسمين الوجه

تسعى الكثير من الفتيات للحصول على بشرة متوهجة ونضرة ووجه مدور وسمين.. لذلك تبحث عن خلطات ومستحضرات تساعد على تسمين الوجه.


لذلك نقدم بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على تسمين الوجه:

- الخيار

يساعد الخيار في علاج البشرة الدهنية وتقليل ظهور حب الشباب.

الطريقة:

نقطع الخيار ونضعه في الثلاجة، بعد التبريد ضعي الشرائح على البشرة مباشرة واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسلي البقايا بالماء البارد.

- الرمان

الرمان غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، له خصائص مضادة للالتهابات وهو جيد لجميع أنواع البشرة، يساعد على تجديد الخلايا لمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يعتبر عصير الرمان علاجاً ممتازاً للبشرة الشابة حيث إنه يحفز إنتاج الكولاجين ويحارب السموم ويمنح بشرتك توهجاً طبيعياً.

- الشاي الأخضر

للشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية ويمكن أن يساعد في تأخير العلامات المبكرة للشيخوخة والأمراض الجلدية.. إنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة في الجسم. اشربيه كشاي لتطهير البشرة واستخدميه كقناع للاسترخاء ومنحها توهجًا جميلًا.

- الكركم

الكركم عنصر مهم في الكاري الهندي، له خصائص لا تصدق للبشرة والصحة العامة.. هذه التوابل لديها القدرة على علاج تفاوت لون البشرة.

يمكنك أيضًا استخدام الكركم لتفتيح شعر الوجه. أضيفيه إلى العسل أو الليمون ليبيض بلطف شعر الوجه. تأكدي من عدم إضافة الكثير من الكركم، فقد يتسبب ذلك في اصفرار الجلد.

- اللوز

اللوز غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في ترطيب البشرة، ويساعد على زيادة إنتاج الكولاجين لمنحك بشرة صحية.

اخلطي دقيق اللوز مع الحليب واستخدميه كقناع للوجه لعلاج الهالات السوداء عن طريق خلط دقيق اللوز مع البطاطا النيئة المبشورة.

لتوحيد لون البشرة، اخلطي اللوز المطحون مع السكر المحبب والكريمة المخفوقة وعصير الليمون. قومي بتدليك هذا الخليط واغسله ليكشف عن بشرة ناعمة ومتوهجة.