عالجي تشقّق شفتيك الدائم بهذه الطرق السهلة

مع تغيرات الأجواء في فصل الشتاء الحالي والتعرض للطقس الجاف أو البارد، لا شك في أنك بحاجة لعلاج تشقق الشفاه، كما أن الكثيرات من النساء يعانين من مشكلة التشقق الدائم للشفاه، وذلك ينتج عن عوامل عديدة، وقد جمعنا لك اليوم عدة نصائح وخلطات طبيعية تخلصك من هذه المشكلة بأسرع وقت.


علاج تشقّق الشفاه الدائم بالورد والحليب

 الورد غني بفيتامين E، وهو عنصر أساسي لصحة بشرتك عامةً وشفاهك بشكل خاص، أما الحليب فيحتوي على حمض اللاكتيك، وهذا يساعد على تقشير شفتيك وإزالة خلايا الجلد الميتة من شفتيك، وتعمل الفيتامينات والمعادن الأخرى الموجودة في الحليب أيضاً على إمداد شفتيك بالتغذية المفقودة، مما يجعلها ناعمة ورطبة وجميلة.

فقط انقعي القليل من بتلات الورد في بعض الحليب واتركيها لمدة ساعة، ثم اهرسي البتلات برفق في الحليب للحصول على عجينة، وضعي العجينة على شفتيك للحصول على النتائج المرجوة في أسرع وقت.

علاج تشقق الشفاه الدائم بالزيوت الطبيعية

إن كنتِ بحاجة لعلاج سريع يبدأ مفعوله في غضون يومين فقط، فستكون الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت بذور العنب وزيت شجرة الشاي وزيت اللوز وزيت الجوجوبا هي الحل بكونها مرطبات ممتازة ومثالية جداً لشفتيك، فقط اختاري الزيت الأنسب لك، واستخدميه كقاعدة بمزج بضع قطرات منه مع ملعقة من زيت جوز الهند، وضعيها بسخاء على شفتيك بانتظام لإبعاد مشكلة تشقّق الشفاه بشكل دائم.

علاج تشقق الشفاه الدائم بالعسل والفازلين

لعلاج منزلي قوي، اختاري مزيج العسل والفازلين؛ حيث يمد الشفاه بكل الرطوبة التي تحتاجينها، وكل ما عليك هو وضع طبقة سميكة من العسل العضوي الخام على شفتيك، وأغلقيه بطبقة من الفازلين واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم امسحيه برفق بمنشفة رطبة، فالعسل من أفضل المواد الطبيعية المضادة للبكتيريا، والتي من شأنها أن تعزّز شفاء الشفاه.