الأكثر قراءة

أفضل الشواطئ السياحية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك السياحية في إيطاليا

نظراً لأن إيطاليا مليئة بالشواطئ المبهرة والكثيرة جدا والتي تشتهر بها، لذا فهي أكثر من مجرد وجهة سياحية ذات تاريخ وثقافة مميزتين، حيث تتواجد شواطئها على البحر المتوسط، والبحر التيراني والبحر الأدرياتيكي، كما توفر تلك الوجهات الشاطئية المتعددة لزوارها مجموعة رائعة من التجارب السياحية والتي تتضمن مجموعة رائعة من الرياضات المائية، ورحلات الغوص، إلى جانب الرحلات الاستكشافية في المواقع الطبيعية والسياحية القريبة من الشواطئ الإيطالية.


أفضل الشواطئ السياحية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك السياحية في إيطاليا

شاطئ ليدو دي جيسولو Lido di Jesolo، جيسولو

 

 وهو واحد من أفضل الشواطئ في شمال إيطاليا ويمتد بطول 15 كيلومتر، ويوفر لزواره مجموعة رائعة من المرافق ووسائل الراحة، مثل كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات، ويتميز أيضا بموقعه القريب من شارع طويل للمشاة يعرف باسم شارع Via Bafile ويضم مجموعة رائعة من المطاعم ومواقع التسوق، الشاطئ حاصل على العلم الأزرق وهو وجهة مفضلة للسباحة.

شاطئ لا رينا بيانكا La Rena Bianca، سردينيا

 

 وهو شاطئ إيطالي رائع آخر، حاصل على العلم الأزرق، ويمتد بطول ٧٠٠ متر، ويعد هذا الشاطئ واحد من الشواطئ السياحية المفضلة في إيطاليا، ويشتهر برماله البيضاء ومياهه الصافية، إلى جانب ترتيبات طبيعية مبهرة من الصخور الجرانيتية على طول الساحل، الشاطئ يطل أيضا على أرخبيل لا مادالينا ويعد موقع مثالي لمشاهدة الغروب، ويوفر الشاطئ لزواره مجموعة رائعة من المرافق إلى جانب مواقف السيارات، الشاطئ يقع أيضا على مسافة قريبة من مواقع سياحية جذابة تشمل محمية Punta Falcone الطبيعية.

شاطئ بايا دي تورتشي Baia Dei Turchi، بوليا

 

 ويقع في بوليا في جنوب إيطاليا، ويشتهر الشاطئ بجماله الطبيعي الخلاب ورماله الناعمة، مياهه اللازوردية الصافية، ويعد الشاطئ واحد من أكثر الشواطئ الإيطالية هدوء في إيطاليا وهو من الشواطئ الحاصلة على العلم الأزرق والآمنة للغاية للسباحة، يتميز الشاطئ أيضا بموقعه المميز في قلب محمية واحة بحيرات أليميني وهي موطن لمساحات ممتدة من غابات الصنوبر.

شاطئ فوسولا Fossola Beach، ريوماجيوري

 

 شاطئ فوسولا هو شاطئ سياحي شهير في إيطاليا، يتميز بموقعه القريب من مجموعة من أفضل الفنادق السياحية في إيطاليا، ويتميز أيضا بجماله الطبيعي الخلاب ورماله الناعمة التي يتخللها الحصى الصغير، ويحد الشاطئ سلسلة تلال شديدة الانحدار، تفضي المزيد من الجمال على موقع الشاطئ، ويعد الشاطئ وجهة مفضلة للتنزه والتصوير الفوتوغرافي، وهو آمن للسباحة وإن كانت تيارات المياه على الشاطئ قوية إلى حد كبير.

الشاطئ الحضري، بوبلي وسان مينياتو أل مونتي Boboli & San Miniato al Monte

 

وهو واحد من أجمل الشواطئ الإيطالية ويشتهر برماله الناعمة، ومياهه الفيروزية، ويحده أشجار النخيل، ويضم الشاطئ أيضا مجموعة رائعة من المرافق إلى جانب مواقع بيع أطعمة على طول الشاطئ، ويعد هذا الشاطئ أيضا وجهة مفضلة للسباحة والغطس والغوص.

شاطئ الأرانب Rabbits Beach، صقلية

 

وهو واحد من أجمل الشواطئ الطبيعية في صقلية، ويشتهر بتنوعه البيئي الغني فهو موطن للسلاحف ضخمة الرأس والأسماك الصغيرة، مما جعله وجهة مفضلة لمحبي الطبيعة، ويتميز الشاطئ أيضا بموقعه القريب من مواقع تاريخية يعود تاريخها إلى حقبة ما قبل التاريخ، شاطئ الأرانب في صقلية، هو وجهة مفضلة أيضا للسباحة والغطس والغوص وصيد الأسماك، والتنزه.

شاطئ كالا ماريولو Cala Mariolu، ساحل باونيز، سردينيا

 

ويقع بين المنحدرات والجبال في سردينيا ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب ويتميز الشاطئ وهو معطى بالحصى الأبيض ويطل على مياه للازوردية، بجماله الطبيعي الخلاب، ويمتد بطول 300 متر ويعد وجهة مثالية لرحلات المشي لمسافات طويلة والغوص والغطس والرحلات البحرية ورياضة ركوب الأمواج.

شاطئ كاموجلي Camogli Beach، كاموجلي

 

يعد شاطئ كاموجلي وجهة مثالية للاستمتاع بجمال إيطاليا الريفي ويمتد بطول 400 متر، ويعد وجهة مفضلة لقضاء عطلات نهاية الأسبوع والاستمتاع بممارسة السباحة والغوص، وغيرها من الرياضات المائية، كما يوفر الشاطئ لزواره، مجموعة من الدورات التدريبية على مجموعة متنوعة من الرياضات المائية، كما يشتهر الشاطئ أيضا باستضافته لرحلات تجديف بالقوارب.

شاطئ أكوافريدا دي ماراتيا Acquafredda Di Maratea، ماراتيا

 

ويقع على مسافة نسبية من قرية ماراتيا الإيطالية الجميلة، ويتميز الشاطئ برماله الناعمة والبلورية على طول الشاطئ، ومياهه الزرقاء الصافية،ويحد الشاطئ سواحل صخرية وعرة مع منحدرات وعرة، ويتميز هذا الشاطئ أيضا بموقعه القريب من مجموعة رائعة من الكهوف الفيروزية العميقة.

شاطئ بالزي روسي Balzi Rossi، فينتيميليا

 

 

ويعرف أيضا باسم شاطئ المنحدر الأحمر Red Cliff وهو واحد من أفضل وأجمل الشواطئ في منطقة شمال إيطاليا والتي تشتهر بمنتجعتها السياحية الخلابة والنابضة بالحياة، يقع الشاطئ بالقرب من الحدود الفرنسية، ويتميز أيضا بموقعه القريب من مواقع سياحية جذابة، تتضمن، كهف Caviglione ومجموعة رائعة من المتاحف، تتضمن متاحف تاريخية تحتوي على قطع أثرية من العصر الحجري القديم.