بودرة حليب جوز الهند لبشرة أكثر صفاء وتوهجاً.. جربيها ولن تندمي

حليب جوز الهند يلعب دورًا هامًا في العناية بالبشرة، حيث يرطب بشرتك ويعالج مشاكل الجفاف بشكل سريع وفعًال، كما أنه يستطيع تهدئة البشرة المصابة بحروق الشمس، حيث يعالج الالتهاب والاحمرار الناتج عنها.


ويُمكنك استخدام حليب جوز الهند أيضًا كمزيل للمكياج وهو يناسب جميع أنواع البشرة، حيث تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في الحليب على إذابة المكياج العنيد جنبًا إلى جنب مع تغذية البشرة.

وهنا نستعرض معًا في السطور التالية فوائد بودرة حليب جوز الهند لبشرتك وخلطات طبيعية لتطبيقه على البشرة:

 

أولًا: فوائد بودرة حليب جوز الهند للبشرة

- علاج مهدئ ومرطب للبشرة

إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة وترغبين في الحصول على حل سريع وفعّال، يُمكنكِ الاستحمام ببودرة حليب جوز الهند لترطيب بشرتكِ والحصول على بشرة أكثر نضارة ونعومة.

اخلطي 1-2 ملعقة كبيرة من مسحوق حليب جوز الهند، مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة، مع كوب واحد من الملح، ثم أضيفي الخليط  مع مياه الاستحمام الجارية، للحصول على نتائج مذهلة.

- علاج جفاف البشرة

تحتوي بودرة حليب جوز الهند على كمية جيدة من المغنيسيوم، وهو أمر حيوي للوظيفة الصحية للعضلات والأعصاب، ونقص المغنيسيوم يقلل من مستويات الكولاجين والأحماض الدهنية على سطح الجلد، ويؤدي هذا إلى جفاف الجلد، مما يؤدي إلى تفاوت في اللون ويسبب المزيد من التجاعيد للبشرة.

- علاج حب الشباب

يُمكنك -إذا كنتِ تعانين من حب الشباب أو لديك بشرة معرضة لحب الشباب- استخدام بودرة حليب جوز الهند بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا، كما أنها تعمل كمرطب جيد للبشرة المصابة بالإكزيما أو الجفاف الشديد.

ثانيًا: خلطات طبيعية باستخدام بودرة حليب جوز الهند

خلطة بودرة حليب جوز الهند ودقيق الشوفان

المكونات

-100 جرام من بودرة حليب جوز الهند.

-50 جرام دقيق الشوفان.

- 50 جرام زيت فيتامين هـ.

- 100 جرام طين الكاولين.

الخطوات

- في وعاء، أضيفي مسحوق حليب جوز الهند وطين الكاولين ودقيق الشوفان.

- قلبي الخليط جيدًا ثم أضيفي إليه زيت فيتامين هـ.

- طبقي الخليط على وجهكِ واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الدافئ، وأثناء غسله افركي القناع بحركة دائرية لعمل تقشير خفيف للبشرة.

خلطة بودرة حليب جوز الهند وزيت الأرغان

- ضعي كمية صغيرة من بودرة حليب جوز الهند مع الماء أو زيت جوز الهند لعمل عجينة.

- إذا كانت بشرتك دهنية، امزجي هذه الوصفة بقليل من الماء الدافئ لعمل خليط يمتص الزيوت من بشرتك، ولكن إذا كانت بشرتك جافة، اخلطي القناع بزيت خفيف أو لوشن خفيف لإضفاء الترطيب مثل زيت الأرغان أو زيت الأفوكادو أو زيت اللوز الحلو أو أي زيت مرطب آخر سيعمل بشكل جيد.

- ضعي القناع على بشرة نظيفة، واتركيه على البشرة لمدة 3-5 دقائق.

- اغسلي بشرتكِ بالماء الدافئ وطبقي المرطب للحصول على بشرة أكثر نضارة وجاذبية.