الأكثر قراءة

 ميريام فارس تشعل حماس جمهور المونديال بأغنية "توكو تاكا" لأول مرة على المسرح (فيديو)

 أحيت النجمة اللبنانية ميريام فارس مساء السبت حفلا غنائيا بمناسبة افتتاح منطقة المشجعين الخاصة بكأس العالم لكرة القدم، المقامة في قطر.


يأتي ذلك قبل ساعات من انطلاق المونديال، والذي تستمر منافساته في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل.

وألقت ميريام فارس كلمة على المسرح قالت فيها: "فخورة بهذا البلد الذي يجمعنا من كل أنحاء العالم، وخاصة أنحاء الوطن العربي".

وأشعلت ميريام فارس حماس الجماهير التي احتشدت لحضور الحفل، وسألتهم عن الأغنية التي يريدون منها تقديمها، قبل أن تقدم أغنيتها الخاصة بالمونديال Tukoh Taka لأول مرة على المسرح.

 

 

وإلى جانب أغنية "توكو تاكا"، قدمت ميريام فارس مجموعة من أغانيها مثل "قضيها انبساط" وسط تفاعل كبير من الجمهور، وحرصت على أداء رقصة الدبكة وهي تمسك الطبلة.

 

كما شارك في الحفل النجم العالمي مالوما، حيث قام أيضا بأداء أغنية "توكو تاكا"، التي اشترك في أدائها مع ميريام فارس والنجمة نيكي ميناج.

وكانت ميريام فارس قد كشفت عن كواليس الأغنية، موضحة أنها استغرقت 5 سنوات من التحضير.

وأضافت في تصريحات لبرنامج ET بالعربي: "قمت بتلحين الجزء العربي من الأغنية ووزعته أيضا، واخترت كل الآلات العربية والشرقية، وكتبت أختي الكلمات، لكن كانت لدي رغبة في إضافة بعض الكلمات مثل سلام عليكم".

وتابعت: "رسالتي من كلمة سلام عليكم هي أن الفنانين دعاة سلام في أي مكان يذهبون إليه، وليست مجرد تحية، وأردت أن أجمع كل العالم وأدعوهم للحضور إلى الشرق الأوسط وقطر، وأن نتحد جميعا في المونديال".

 

 

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أطلق الجمعة أغنية Tukoh Taka لميريام فارس والأمريكية نيكي ميناج والكولومبي مالوما.

وصلت أغنية "توكو تاكا" إلى المركز الأول على "أي تونز" أمريكا متغلبة على أغنية Unholy لسام سميث وكيم بيتراس، وهذا يجعلها أول أغنية لكأس العالم في التاريخ تحقق هذا المركز.

وتم طرح الفيديو المخصص للأغنية وهو من إخراج إدجار ستيفيس وخوان فيليب زوليتا ويتضمن لقطات من مبارايات كرة القدم، كما نرى ميريام فارس ومالوما يغنيان في الصحراء، ونيكي ميناج تغني في حافلة للمشجعين.

من جهة أخرى، تعرضت ميريام فارس لحملة انتقادات وسخرية بعد طرح الأغنية، واتهمها البعض بتقليد رقصات النجمة العالمية شاكيرا في أغنية Waka Waka، التي طُرحت في 2010، ووصل عدد مشاهداتها إلى 3 مليارات ومليوني مشاهدة.

وظهرت ميريام فارس في الأغنية وهي ترقص وخلفها عدد من الراقصات اللواتي يرتدين ثيابا مكشوفة البطن وبراقع على وجوههن.