حيل لإخفاء الأسلاك الكهربائية المتشابكة

بالطبع يزعجنا جميعا منظر الأسلاك الكهربائية المتداخلة والمتشابكة، والتي تعطي إحساسًا بعدم الترتيب والنظام حتى لو كان منزلك مرتبا بشكل جميل.   والآن أصبحت تتوافر في محال بيع قطع الغيار مشابك تربط امتدادات طويلة من أسلاك وكابلات الكهرباء معًا، وذلك لتشكيل حزم أصغر، الأمر الذي يُسهّل إخفاء الأسلاك، مع الإشارة إلى أن الأسلاك التابعة لأجهزة إلكترونيّة عدة في المطبخ وغرفة الجلوس وغرفة المكتب، والممتدة على الجدار أو الأرضيّة تشوّه مشهد الديكور الداخلي. لذا، تتوافر مجموعة من الحيل البسيطة والفعّالة لإخفاء الأسلاك الكهربائيّة حتى لا يكون مظهرها مزعجًا في المنزل.


حيل لإخفاء الأسلاك الكهربائية:

1-  عوضًا عن إخفاء الأسلاك، من الممكن التفكير بطرق إبداعية لتمويه الشرائط الكهربائيّة الممتدة على الجدار أو في الأرضيّة أي تحويل الأسلاك إلى عناصر زخرفية، بصورة تدمج بفكرة الديكور الداخلي السائدة. تشتمل الطرق الإبداعيّة، والمبتكرة، للقيام بذلك على إخفاء الأسلاك خلف كومة من الكتب، ما يمثّل عنصرًا زخرفيًّا يحل الكثير من الفوضى.

2-  تصحّ الاستعانة بعلب الهدايا المزخرفة، وذلك من خلال وضع الأسلاك الكهربائية في أحد الصناديق، مع القيام بثقوب في الصندوق لإدخال الأسلاك. من المُمكن الاحتفاظ بهذه الصناديق على رفّ خزانة التلفزيون أو على سطح المكتب.

3-  تُجمع الكابلات الكثيرة والمزعجة التابعة لطاولة العمل، خلف قطعة جذابة من القماش.

4-  اللوحة الخلفية الخشبية مساعدة في تغطية الأسلاك خلف التلفزيون المعلّق على الحائط.

5-  تشتمل الطرق المتبعة في تمويه حضور الأسلاك والكابلات عن الأنظار، على استخدام مشابك الكابلات والأسلاك الجذّابة لناحية الشكل، والمصنوعة من مواد (البلاستيك، مثلًا، أو المعدن) قد تنسجم مع الديكور السائد في الغرفة. أضف إلى ذلك، قد تُستخدم الحبال لإخفاء مظهر الأسلاك الكهربائية.

تتعدّد الأفكار الهادفة إلى الحدّ من الفوضى في المنزل، وخصوصًا عندما يتعلّق الأمر بجمع أجهزة التحكّم العائدة للتلفاز وجهاز البث والتكييف في سلّة مصنوعة من القشّ، علمًا أن السلال القشّ هي إضافات محبّبة إلى الديكور، لا سيما "المودرن" والبوهيمي.