لماذا ارتدت الملكة إليزابيث معطفًا أخضر بحفل تأبين زوجها الأمير فيليب؟

إليزابيث
إليزابيث

أشادت الملكة إليزابيث الثانية والعديد من أفراد العائلة المالكة بالراحل الأمير فيليب من خلال ارتدائهم ملابس خضراء في حفل تأبينه في وستمنستر أبي الثلاثاء والذي أقيم بعد حوالي عام من وفاته ، وفقاً لما ذكره موقع " insider".


ماهو سبب ارتداء الملكة لمعطف أخضر؟

ويعتبر النصب التذكاري هو أول مشاركة رسمية رئيسية حضرتها الملكة إليزابيث الثانية منذ أكتوبر عام 2021 ، حيث اصطحبها الأمير أندرو من مقر إقامتها في قلعة وندسور إلى الدير لحضور تأبين زوجها الراحل.
ذكرت صحيفة "إندبندنت"، أن اللون الأخضر هو اللون الذى يرمز لألوان دوق إدنبرة الراحل، لذلك تم طلاء نسر سيارة لاند روفر بنفس اللون خلال جنازته التي أقيمت في 17 أبريل 2021.
وارتدت الملكة قبعة مطابقة للون المعطف، وحذاء أسود أنيق، وحقيبة يد سوداء، وأشادت بفيليب مرة أخرى من خلال ارتدائها "بروش سكاراب" المصنوع من الذهب الأصفر والياقوت والألماس ، والذي كان هدية شخصية قدمها لها زوجها الراحل في عام 1966 .
ولم تكن الملكة الوحيدة التى كرمت زوجها الراحل في حفل تأبينه حيث ارتدت كاميلا ، دوقة كورنوال ، و الأميرة آن ملابس لونها أخضر، وارتدى الحضور ملابس سوداء رسمية ، وقال متحدث باسم قصر باكنجهام إنه لا يوجد في الواقع بروتوكول لتحديد ملابس معينة لأنها كانت خدمة شكر.
ومع ذلك، فإن الملكة شاركت بنشاط في التخطيط للتأبين، وفقًا لبيان صحفي أصدره القصر، حيث أقيم التأبين في نفس المكان الذي تزوجت فيه هي وفيليب في عام 1947 ، وكان ذلك بمثابة تكريمًا لعلاقتهما التي استمرت 73 عامًا، كما أحضرت زهور " dendrobium "البيضاء و"هولي البحر" في حفل التأبين، ووفقًا للبيان الصحفي ، فقد ظهرت زهور الأوركيد في باقة زفاف الملكة، كما أن "هولى البحر" هو رمز لمهنة دوق أدنبرة البحرية وحبه الشديد للبحر.