4 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحاجبين

قشرة الحاجبين
قشرة الحاجبين

تتفاجأ المرأة أحياناً بوجود قشرة بيضاء على شعر الحاجب، وذلك قد يحدث لعدة أسباب منها الطقس البارد أو المناخ الجاف أو حتى استخدام منتجات العناية الشخصية المهيجة للبشرة أو الحساسية، مما يتسبب فى شعور المرأة بالإحراج أمام الأخرين، لذلك تحرص بين الحين والآخر على إزالة القشرة من الحاجبين بأطراف أصابعها، ولكن لا تعتبر هذه الطريقة الحل الجذرى لهذه المشكلة التى يمكن حلها نهائياً من خلال استخدام وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحاجبين من خلال اتباع خطوات بسيطة نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia".


وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحاجبين: وصفة جل الصبار 

يساعد جل الصبار على حل جميع أنواع مشاكل البشرة، من خلال وضع القليل من جل الصبار النقي على الحاجبين وتركه عدة دقائق ثم شطف الحاجبين بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة بانتظام للتخلص من القشرة.

وصفة ملح الطعام للتخلص من قشرة الحاجبين

يساعد ملح الطعام فى التخلص من مشكلة قشرة الحاجبين، من خلال تحضير رشة ملح ثم فرك الحاجبين بالملح لتقشير الجلد المتواجد أسفل الحاجبين .

وصفة بذور الحلبة للتخلص من قشرة الحاجبين

يعاني معظم الأشخاص الذين يعانون من قشرة الحاجبين من مشكلة تساقط شعر الحاجبين، لذلك يفضل اتباع هذه الوصفة حيث تمتلئ بذور الحلبة بالأحماض الأمينية التي تعمل كمقشر ومقوى للشعر، من خلال نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل ثم عمل عجينة في الصباح، ووضع المعجون على الحاجبين وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الحاجب بالماء الدافئ.

وصفة زيت اللوز للتخلص من قشرة الحاجبين

يساعد تدليك الحاجبين بقطرات قليلة من زيت اللوز الدافئ فى التخلص من القشرة، ويمكن تحقيق ذلك أثناء الليل قبل الذهاب إلى النوم، وغسل الحاجبين بالماء الفاتر فى صباح اليوم التالى.