أطعمة طبيعية تساعدك على التخلص من الإمساك 

قدمت الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية الصحية ، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، بعض الأطعمةلعلاج الإمساك سريعًا .


تعرف على الاطعمة التى تعالج الامساك..

- الحليب ومنتجاته:

تناول كوب يومي من الحليب ومنتجاته من الأمور الضرورية التي عليكِ القيام بها لتغذية جسمك بالعناصر التي يتحتويها الحليب، حيث إنالحليب يحتوي على كميات كبيرة من العناصر التي يحتاجها الجسم للحفاظ على أعضائه كالكالسيوم، ويعتبر الحليب ملين طبيعي لحالاتالإصابة بالإمساك وانقباضات الأمعاء، لذلك ينصح بتناول كوب يومي من الحليب للحصول على فوائد الحليب للجسم.

- المياه:

تناول المياه بكميات مناسبة خلال اليوم من الأمور الضرورية التي عليكِ القيام بها وذلك لفوائد المياه المتعددة للجسم، حيث تعمل المياه علىتخليص الجسم من السموم المخزنة له، وهذا يعني الحماية من الأضرار الصحية التي تتسبب بها تلك السموم، كما يساعد تناول المياه علىالحماية من الأصابة بالإمساك المزعج فالمياه تعتبر ملين طبيعي يمكن الاستمتاع به.

- الأعشاب:

تعتبر الأعشاب من العلاجات الطبيعية الرائعة التي يمكن الاستعانة بها لعلاج الإمساك، ومن الأعشاب التي يمكن الاستعانة بها للتخلصمن الإمساك الينسون والنعناع وذلك لقدرتهم على علاج انقباض الأمعاء المسبب للإمساك، لذلك يمكنك حماية نفسك من الإصابة بانقباضالأمعاء عن طريق تناول كوب يومي من مشروب الينسون أو النعناع.

- الجزر:

يعتبر الجزر من الأغذية التي يفضل الكثير من الناس تناولها وإضافتها لوجباتهم المختلفة وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضاداتالأكسدة وفيتامين سي الذي يساعد في تخليص الجسم من السموم المخزنة به والتي تعمل على تليين المعدة وعلاج مشكلة الإمساك بشكلطبيعي، قومي بتناول الجزر كشرائح مقطعة أو كعصير طبيعي لتناوله بين الوجبات الرئيسية لتغذية الجسم بالعناصر الرائعة التي يحتويها.

- اللوز:

يعتبر اللوز مصدرًا طبيعيًا رائعًا للألياف الغذائية التي تساعد على تليين المعدة وعلاج مشكلة الإمساك بها، كما يساعد في التخلص منالسموم المخزنة بالجسم، فتناول حفنة من حبوب اللوز موزعة على اليوم يساعد على تجنب الإصابة بالإمساك.

- الخوخ:

يحتوي الخوخ على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة والمعادن التي تساعد في التخلص من السموم المخزنة في الجسملذلك فهو من الأغذية الرائعة التي تساعد في علاج مشكلة الإمساك، كما يساعد الخوخ على حماية الأمعاء من الإصابة بالالتهابات المسببةللآلام والمغص وذلك لمساعدة المواد المضادة للأكسدة الموجودة به في تلك العملية.

- التفاح:

يعتبر التفاح من الأغذية الرائعة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يعمل على التقليل من أخطار الإصابة بالإمساك وتليفالأمعاء، كما يحتوي التفاح على نسبة رائعة من المياه والألياف الغذائية التي تعمل على تنظيف المعدة والأمعاء، كما يمكن الاستعانة به لتليينالمعدة بسهولة دون الحاجة لتناول الأدوية.