مفاجأة.. حليب الأبقار يحارب عدوى فيروس كورونا

قال عدد من الباحثين، إن استهلاك حليب الأبقار - على وجه التحديد يعتقدون أنه مقاوم لفيروسات كورونا، كما أنه قد يوفر على الأقل درجة معينة من الحماية من فيروس كورونا 2 المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة .


وتابع الباحثون، نظرًا لأن المتغيرات الجديدة تبدأ في إظهار مقاومة للقاحات المتداولة حاليًا ، فمن الضروري إيجاد علاجات بديلة من أجل القضاء على الفيروس أو التخفيف من شدة المرض لدى من يصل إليه.
وحليب الأبقار هو مصدر غذائي فريد غني بالمغذيات تنتجه الثدييات ، تم تربيته من العديد من الأنواع الحيوانية المستأنسة للاستهلاك البشري ، مما يوفر العناصر الغذائية والبروتين والكالسيوم للمستهلك.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن استهلاك حليب الأبقار ينقل أيضًا الأجسام المضادة من الحيوان الأم إلى المتلقي ، مما يعزز جهاز المناعة.
تعيش الأجسام المضادة في حليب الأبقار وتظل نشطة بعد التعرض المعدي والهضم في معدة الإنسان ، وتستمر في تحييد أي بقايا من الحمض النووي الريبي الفيروسي التي قد تستمر أيضًا في البراز.
يقترح المؤلفون ، مع ذلك ، أن الأجسام المضادة التي يتم تناولها مثل حليب الأبقار، والتي قد توفر فقط بشكل فردي مناعة قصيرة العمر قبل طردها من الجسم ، قد تستمر لفترة كافية لتعطيل SARS-CoV-2 جزئيًا أو كليًا ، مما يسمح لجسم الإنسان لتكوين استجابتها المناعية بسهولة أكبر.