6 طرق للاحتفال بعيد الحب مع الأطفال .. اعرفيها

عيد الحب والاطفال
عيد الحب والاطفال

في الوقت الذي تبحث فيه عن إسعاد من حولك والاهتمام بكل تفاصيل أحبائك، فقد تنسى أنهم أهم من أي علاقة، فمن الممكن أن يكون الأطفال لا يعلمون شيئًا عن عيد الحب، ولكنها فرصة رائعة لإظهار حبك لهم، كما نستعرض فيما يلي بعض الطرق لإظهار حب أطفالك في يوم عيد الحب، وفقاً لموقع "chicagoparent":


قصة عن الحب

يمكنك قراءة قصة عن الحب وتكون مشابهة لحياتكم ما يشعرهم بمدى الحب الذي تقدمه لهم يوميا، مع جعل الطفل يحكي قصة من خياله تعبر عن الحب، فهذه الطريقة سحرية لتجعلك الأقرب لطفلك.

صناعة هدية بيدك

أن تقوم بيدك بفعل شيء أحلى كثيرا من أن تأتي بشيء جاهز، فيمكنك أن تصنع له صندوق من الكارتون لحفظ ألعابه، ويمكنك أيضاً جعله يشاركك في صنعه.

عزومة على الغداء

بدلا من أن يكون يوم عادي فيمكن أن تعزم أطفالك على الغداء في المكان الذي يفضلونه بدلاً من تناول الوجبات المنزلية المعتادة.

يمكنك مشاركة أطفالك في إختيار ملابسك

مشاركة الأطفال شيء ممتع لك ولأطفالك، فأجعلهم يختارون لك الملابس هذا اليوم، حتى لو ألوان لم تحبها أو تجربها بعد، كما يمكنك جعله يوماً أكثر تميزاً لو جعلته يمارس الشوبينج أو شراء ما يحلو لهم مع وضع ميزانية محددة، هذا الفعل بالإضافة إلى تقويته لعلاقتك مع طفلك سيجعله شديد الثقة بنفسه.

وقت المشاركة

يمكنك مشاركة أطفالك بعمل بعض الأعمال التى تعبر عن الحب معهم، خاصة الأشياء التي يقومون هم بها، مثل مشاهدة فيلمهم الكارتوني المفضل، أو الاستماع لموسيقى يحبونها، وأيضاً الرقص معهم.

المفاجأة

يمكن أن تقدم لأطفالك بعض من الهدايا المميزة في هذا اليوم، فلا مانع من شراء لعبة كان يتمنى شرائها، أو إحدى الأدوات التى تستخدم في ممارسة هوياتهم.