7 أطعمة لحرق الدهون الزائدة في منطقة الفخذين .. جربيها

دهون الفخذ
دهون الفخذ

لتقليل حجم فخذيك للوصول للشكل المثالي هناك بعض الأطعمة التي يمكنك تناولها لتحقيق هذا الهدف سوف تتعرفين عليها فيما يلي:


1- المكسرات:

المكسرات مثل اللوز رائعة في حرق الدهون خاصة في منطقة الفخذين، ومن الأفضل لو تم تناولها مع القشرة، وعلى الرغم من ذلك لا تبالغي في تناولها؛ لأن الاعتدال دائما هو الأفضل ويمكن أن تكون وجبة خفيفة، هذا بالإضافة إلى كون المكسرات نوعاً صحياً جدا من الطعام يساعد في بناء العضلات.

2- البيض:

لو كنت ترغبين في تنحيف حجم فخذيك فالبيض غذاء رائع لهذا الهدف، لكن لو تناولت البيض من وقت لآخر خلال وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء أنت ستقدمين بذلك خدمة عظيمة لجسمك؛ فالبيض سيساعد جسمك على تحسين عضلاته وحرق ما به من دهون زائدة.

3- زبدة الفول السوداني:

ما دمت تتناولينه باعتدال تعتبر زبدة الفول السوداني طعاماً رائعاً يمكن دمجه في نظامك الغذائي فهو ضروري لبناء العضلات وتنسيقها كما أنه يساعد جسمك على حرق الدهون وزيادة مستويات هرمون التيستوستيرون.

4- الجريب فروت:

الجريب فروت مدهش في حرق الدهون خاصة في منطقة الفخذين بالإضافة لفوائده العديدة، ويمكن شربه على الإفطار وهو يساعد في تقليل الأنسولين وتحسين وتوازن عملية التمثيل الغذائي وتنظيم مستويات السكر في الدم وأكثر من هذا بكثير.

5- السمك:

السمك خاصة الأنواع عالية الدهن رائعة لحرق دهون الفخذين، ومنها التونا الطازجة والسالمون وأسماك أخرى مفيدة، وهذه من البروتينات المفيدة التي تشعرك بالشبع لفترة أطول لهذا لن تتناولي الطعام كثيرا كما أنها تقوي قدرة الجسم على حرق الدهون.

6- الحبوب الكاملة:

أنت بحاجة لتناول الحبوب الكاملة باعتدال فهي مفيدة لك، فمن الضروري تناول الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة وتخيري الأرز البني وهذه الأنواع تمنع جسمك من تخزين الكثير من الدهون.

7- البقوليات:

البقوليات ضرورية في أي نظام غذائي وهي تساعد في تقليل حجم الفخذين وتحرق الدهون، كما تحفز عملية الأيض وزيادة حجم العضلات وكلها فوائد تتجمع معا من أجل الحصول على جسم مثالي.