5 نصائح تساعدك فى التعامل مع الزوج متقلب المزاج

الزوج متقلب المزاج
الزوج متقلب المزاج

تعانى زوجة الرجل متقلب المزاج من صعوبة فهمه بسبب تغير حالته المزاجية من وقت لآخر بسبب أو بدون سبب، والتى تؤثر على طريقة تعامله معها وقراراته الخاصة بحياتهما أيضاً، مما يتسبب فى حدوث سوء تفاهم بينهما، الذى يتطور إلى مشاكل وخلافات لا تنتهى، لذلك يجب على الزوجة أن تتبع بعض النصائح التى تساعدها فى التعامل مع الزوج متقلب المزاج والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "drprem".


إزاى تتعاملى مع جوزك المودى؟

افهمي سبب تغيير مزاجه

عندما تلاحظ الزوجة تغيير الحالة النفسية لزوجها، يجب عليها أن تقترب منه وتسأله بلطف عن سبب المشكلة التى يعانى منها وتسببت فى تغيير حالته المزاجية، حيث يفضل معظم الرجال الاتجاه إلى العزلة عندما يواجهون مشاكل و لا يرغبون في التحدث فيها، وهذا ما يتسبب فى تغيير حالتهم المزاجية.

اعرضى  مساعدته

يحتاج الرجل متقلب المزاج إلى الشعور باهتمام زوجته به، لذلك عليها أن تسأله لتعرف سبب تغير حالته المزاجية، وتخبره بأنها على استعداد لمساعدته فى حل مشكلته فى أى وقت.

امنحيه مساحته الخاصة

يفضل نسبة كبيرة من الرجال متقلبي المزاج،  أن يجلسوا بمفردهم حتى يفكروا فى إيجاد حلول لمشاكلهم المختلفة، لذلك يجب على الزوجة أن تدع زوجها بمفرده لبعض الوقت حتى يفكر فى إيجاد حلول لمشاكله حتى يعود إليها وهو مبتسم.

اسمعيه كويس

يجب على الزوجة أن تنصت لزوجها جيداً، حيث يرغب رجل متقلب المزاج دائماً أن يجد من ينصت لحديثه، حتى النهاية، ثم يمكن للزوجة بعد ذلك أن تقدم له اقتراحاتها لحل مشاكله.

حطى حد

إذا استمر الزوج متقلب المزاج فى عصبيته المفاجئة وتجاهله واقترابه لزوجته من حين لآخر دون سبب واضح، يجب على الزوجة فى ذلك الوقت أن تضع حدا لهذا من خلال أن تتوقف عن الاهتمام به حتى يشعر بفقدانه لها ويتحكم فى تقلبه المزاجى.