9 حقائق مذهلة عن الشاي الأخضر 

هناك الكثير من الحقائق المذهلة عن الشاي الأخضر منها ما تعرفينه والبعض الآخر سوف تندهشين عند معرفته، لكنها ستحفزك على إضافة الشاي الأخضر في نظامك الغذائي.


1- يساعد في تقليل الكوليستيرول:

لو كنت تعانين من ارتفاع الكوليستيرول خاصة النوع الضار منه، فهذه الحقيقة عن الشاي الأخضر سوف تساعدك؛ لهذا يساعد شرب الشاي الأخضر أو أخذ مكملاته على تقليل الكوليستيرول.

2- قد يساعد في منع السرطان:

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على تحفيز نمو الخلايا الصحية مما يساعد في الوقاية من العديد من السرطانات، وقد أوضحت دراسات حديثة أن شرب كوبين من الشاي الأخضر في اليوم يقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 20%، فكلما زاد شرب الشاي الأخضر كلما قلت فرص نمو السرطانات في الجهاز الهضمي.

3- ربما تمنع أمراض القلب:

اقترحت العديد من الدراسات الحديثة ومنها دراسة هولندية بأن شرب الشاي الأخضر يوميا يساعد في الوقاية من مرض الشريان التاجي ويخفف من حدته، لكن كيف؟ يعتقد الباحثون أن الفضل يعود للتأثيرات المعطلة التي تقوم بها مضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية الأوعية الدموية من الانسداد.

4- يمكن أن يساعد في منع السكتة الدماغية:

بنفس التأثيرات المعطلة لمضادات الأكسدة في الشاي الأخضر التي تحمي من انسداد الأوعية الدموية تساعد بالتالي في الحماية من السكتة الدماغية، وتجعل الأوعية أكثر مرونة وأقل عرضة للجلطات لهذا يجب شرب الشاي الأخضر بانتظام.

5- يساعد في الوقاية من الخرف:

بسبب القوى المبطئة في الشاي الأخضر ومضادات الأكسدة به تحافظ على تدفق الدم للجسم وتؤجل ظهور الخرف وتقليل حدته.

6- يساعد في التحكم في الوزن:

سواء كانت نسبة الكافيين في الشاي الأخضر قليلة جدا أو أي حقائق أخرى عن الشاي الأخضر، أوضحت الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد أخصائي الحميات الغذائية على تقليل الوزن ومن يتمتعون بوزن صحي في الحفاظ عليه. وبما أن هناك العديد من الأمراض المزمنة ترتبط بزيادة الوزن فهذا من أفضل الأسباب لتشربي الشاي الأخضر.

7- قوي والسبب هنا:

هل تتساءلين لماذا يعتبر الشاي الأخضر مذهلاً؟ هنا حقيقة أخرى وهي أن معظم قوة الشاي الأخضر تأتي من مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها وتدعى (الكاتشين) وهي مركزة به وتعتمد على الطريقة التي يتم تحضير الشاي الأخضر بها، ويتم تذبيل الأوراق وتجفيفها ثم تحويلها إلى شاي على عكس أنواع الشاي الأخرى المخمرة.

8- أنت بحاجة إلى 3 أكواب في اليوم فقط:

ما هي الكمية التي يجب احتساؤها من الشاي الأخضر للحصول على فوائده؟ ليس كثيرا كل ما تحتاجين إليه هو 3 أكواب فقط.

9- الطريقة الصحيحة لشرب الشاي الأخضر: 

هذه الحقيقة النهائية عن الشاي الأخضر لا جدال فيها، وهي أن أفضل طريقة للحصول على فوائد الشاي الأخضر تكون بنقعه لمدة من 3 إلى 5 دقائق ثم وضع القليل من الليمون عليه.