ستصبحين أسعد لو قلت نعم لهذه الأشياء في الحياة

السعادة
السعادة

من المهم أن تعرفي كيف تقولين "لا" لكل شيء لا ترغبين به أو لا تفضلينه وتتخذي قرارك في الحياة طبقا لما يناسبك، وبجانب الرفض هناك أشياء لو قلت لها نعم سوف تسعدين في حياتك سوف تتعرفين عليها فيما يلي:


1- ممارسة التمرينات الرياضية:

كلما مارست تمرينات رياضية كلما كانت حالتك النفسية والجسدية أفضل لأن الرياضة تفقدك الوزن الزائد وتحافظ على جسمك في حالة صحية وتقوي ثقتك بنفسك.

2- السفر:

لو سنحت لك فرصة للسفر فلا يجب أن تضيعيها أبدًا لأن العالم غني بكثير من المناظر الجميلة لا تحرمي نفسك منها.

3- حضور الحفلات:

لا ترفضي أي دعوة تستلمينها لحضور أي حفل، فحتى لو اعتقدت أن الحفل ليس مشوقاً سوف تستمتعين بها وعليك المغادرة مبكرا لو لم تحبي الحفل.

4- التحدث مع أناس جدد:

لو رغبت في تكوين صداقات فأنت تحتاجين إلى التعرف على أناس جدد، فالأمر ممتع وليس مخيفاً كما يعتقد البعض.

5- مساعدة الآخرين:

العطاء هو أجمل شئ في الحياة فلا ترفضي أي عمل تطوعي يوكل إليك لأن العمل الخيري يشعرك بسعادة كبيرة جدا وله أجر عظيم في الدنيا والآخرة.

6- الطهي:

بالطبع ليس صحياً تناول الطعام الجاهز من خارج البيت وله آثار سلبية كثيرة على رشاقتك وصحتك، لهذا لا تقولي لا للطهي؛ فالطهي أمر ممتع ومعه تفرغين طاقتك وتطهين ما تحبين بطريقة صحية ولذيذة، وبالتالي كلما كانت صحتك أفضل كلما كنت أسعد.

7- أخذ إجازة:

ليس من الضروري إنفاق الكثير من المال على تذكرة طائرة أو حجز في فندق لقضاء إجازة فقط كل ماعليك هو إجازة من العمل حتى ولو لأسبوع تسترخين خلالها في المنزل.

8- قضاء ليلة مع صديقاتك:

لا غنى عن الصداقة حتى لو كنت متزوجة من شريك حياة تحبينه، فلو جاءتك فرصة لقضاء يوم ممتع مع صديقاتك افعلي ذلك لأنك بحاجة إليه.

9- الرقص:

أحيانا تحتاجين إلى عمل شئ يخرجك من حالة مزاجية سيئة، فلو رغبت في الرقص لا تترددي وابدئي المهم أن يكون في منزلك.

10- القراءة:

لو لم يكن لديك المال الكافي لاستكشاف العالم من خلال السفر يمكنك تحقيق هذه الأمنية من خلال القراءة، فلها متعة لا تقاوم وأنت في مكانك بلا جهد أو مال.

11- الاستمتاع ببعض الوقت بمفردك:

لا تضعي خططاً لكل ساعة في اليوم، فمن الطبيعي أن يكون لك بعض وقت الفراغ لنفسك للاسترخاء أو عمل أي شئ تفضلينه.

12- التنظيف:

حتى لو كنت تكرهين الترتيب سوف تشعرين أنك أفضل لو قمت بتنظيف المنزل لأن النظافة والتنظيم يمنحانك شعوراً بالراحة والهدوء النفسي حتى لو أرهقت.

13- تجربة طعام جديد:

تستحق براعم التذوق أن تجربي أطعمة جديدة لذا لا تطلبي نفس الوجبة في كل مرة ترغبين في الذهاب لمطعم ما، وحاولي تجربة الجديد فقد تكتشفين صنفاً رائعاً يسعدك.

14- مقابلة شخص ما:

بدلا من إرسال الرسائل أو المكالمة الهاتفية لصديقة أو قريبة لك حاولي مقابلتها أو زيارتها فهذا أفضل ويقوي الروابط بين الناس.

15- زيارة أماكن جديدة:

زيارة أماكن جديدة أمر ممتع جدا مثل الذهاب لمطعم جديد أو الذهاب لحديقة بها مناظر طبيعية خلابة أو غيرها وكلها من الأشياء التي تدخل السعادة في قلبك.

16- إنفاق المال:

بالطبع من غير الجيد التبذير، لكن لا مانع من إنفاق بعض المال على أشياء تحبينها.