تغريم الممثل كيفن سبيسي بدفع 30 مليون دولار .. اعرف السبب

كيفن سبيسي
كيفن سبيسي

حكمت المحكمة على الممثل كيفن سبيسي بدفع أكثر من 30 مليون دولار تعويضات لشركة الإنتاج وراء مسلسل House of Cards، ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع "Variety"  وجد أحد المحكمين أن سبيسي مذنب لخرق عقده من خلال انتهاك سياسة شركة MRC ضد التحرش الجنسي.


وكان قد قطعت شركة الإنتاج العلاقات مع الممثل في عام 2017 وألغت أيضًا موسمًا من المسلسل في ضوء عدة مزاعم بسوء السلوك الجنسي ضد سبيسي، وبالتالي سيتعين على سبيسي وزملائه أيضًا دفع 1.2 مليون دولار (898،014 جنيه إسترليني) كرسوم قانونية، و 235.000 دولار (175،861 جنيه إسترليني) كـ تكاليف إضافية.
وبحسب ما ورد جاء في الالتماس المقدم ضد الممثل: "وجد المحكم أن شهود الطرف الثالث موثوق بهم لما قالوه، ووجد أن الادعاءات ضد سبيسي صحيحة، حيث وجد المحكم أن سلوك سبيسي شكل انتهاك مادي لاتفاقياته التنفيذية والتمثيلية مع شركة MRC، وأن مخالفاته أعفت التزامات الشركة بدفع أي تعويض إضافي له فيما يتعلق بالمسلسل".
وقال مركز موارد المهاجرين في بيان عقب الجلسة: "إن سلامة موظفينا ومجموعاتنا وبيئات العمل لها أهمية قصوى بالنسبة إلى مركز موارد المهاجرين ولماذا شرعنا في الضغط من أجل المساءلة"، لم يرد كيفين سبيسي ومحاموه للتعليق، إلى الان، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع " Variety ".
وكان قد رفع الممثل أنتونى راب وشخص آخر لم يكشف عن اسمه دعوى قضائية على الممثل كيفين سبيسى، بتهمتى الاعتداء والضرب فى الثمانينيات عندما كانا تحت سن الثامنة عشر.
ورُفعت الدعوى المدنية فى محكمة ولاية نيويورك بمانهاتن. وفى خضم حركة (مى تو) ضد التحرش الجنسى من أصحاب النفوذ، اتهم راب فى أكتوبر 2017، خلال مقابلة مع موقع باز فيد، سبيسى بسوء السلوك الجنسى فى نفس الحادثة التى وقعت عام 1986، قائلاً إن سبيسى حاول إغواءه.
ولم يتسن الوصول لسبيسي، الذى اعتزل إلى حد كبير الحياة العامة بعد تألقه فى أفلام مثل (أمريكان بيوتي) (جمال أمريكي)، للتعليق.