للمبتدئات .. مكياج للعيون الضيقة فى 5 خطوات

مكياج للعيون الضيقة
مكياج للعيون الضيقة

وضع المكياج من المهام التي تحتاج لمهارة خاصة لا تمتلكها أغلب الفتيات، حيث تجيد بعضهن ذلك بجدارة، بينما تجد أخريات صعوبة حتى في وضع أبسط أدوات التجميل، ولأن العيون هي أكثر ما يجذب الأنظار إلى الوجه، فإن مكياج العيون هو أهم ما يجب على الفتيات إجادته لإبراز جمالهن، لذا إذا كنتِ تمتلكين عيون ضيقة، إليكِ نقلًا عن موقع مجلة "harpersbazaararabia" خطوات مكياج للمبتدئات يمكنك من خلاله رسم عينيك الضيقتين على طريقة المحترفين.


العدسات اللاصقة

تضفي العدسات اللاصقة لمسة مختلفة على العين مع المكياج، خاصة إذا كانت ضيقة، فهي تضفي عليها مزيد من الاتساع، لذا في البداية يمكنك اختيار عدسات لاصقة ملونة لمزيد من الاتساع لعينيك، وهي خطوة يمكنك الاستغناء عنها إذا كنتِ لا ترغبين فيها.

الآيشادو

اختاري أيشادو بدرجة لون فاتحة، ووزعيها على الجفن العلوي بأكمله، كما يمكنك توزيع الكونسيلر على الجفن أيضًا للمسة فاتحة عليه، ثم ضعي الأيشادو باللون الرمادي الداكن، وضعيه عند الزوايا الداخلية والخارجية للجفن العلوي من العين.
اختاري اللون الأسود للأيشادو، وضعيه بنفس الطريقة التي يتم بها رسم الأيلاينر الأسود العريض، لكن احرصي على ترك مسافة بين زاوية العين الداخلية والأيشادو، وبعدها يكنك دمج الأيشادو الرمادي مع رسمة الأيلاينر، من خلال توزيع الأخيرة إلى أعلى للحصول على مكياج سموكي.
في النهاية استخدمي أيشادو باللون الفضي، وطبقيه على الزاوية الداخلية من العين على الجفن العلوي، وصولًا إلى منتصف الجفنة فقط.

الرموش

إعطاء الرموش مظهرًا مقوسًا من الخطوات المهمة أيضًا، لذا استخدمي مكبس الرموش للحصول على هذا التأثير، ثم استخدمي وصلات الرموش، واحرصي على تركيبها جيدًا، وأخيرً ضعي طبقة من الماسكارا.

تحديد العين بالكحل

تحديد العين يضفي عليه مزيد من الجمال، ونظرًا لامتلاكك عيونًا ضيقة، فاستخدمي الكحل الأبيض لأنه يساهم بشكل ملحوظ في توسيع العيون.

الكونسيلر

تعد خطوة الكونسيلر من آخر الخطوات التي يمكنك تطبيقها، فقط اختاري درجة أفتح من لون بشرتك بدرجتين، وضعيه أسفل عينيكِ لإخفاء الهالات السوداء.