هل يحتاج الأطفال إلى التطعيم مرتين بـ لقاح كورونا؟

لقاح كورونا
لقاح كورونا

هل الأطفال يتلقون لقاح كورونا ؟ تداول عدد من أولياء الأمور هذا السؤال مؤخرًا باحثين على الإجابة المناسبة، وحسمت ادارة الاغذية والعقاقير ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الجدل، بأن الأطفال يتلقون اللقاح بدءًا من الشهر الجاري.


وقال مركز السيطرة على الأمراض في بيان لها، أن أصيب فيروس كورونا عدد كبير من الأطفال وتركت أثارا جانبية مثل متلازمة MIS-C (المتلازمات الالتهابية) ومضاعفات طويلة الأمد، مثل" COVID الطويل "، حيث يمكن أن تستمر الأعراض لأشهر".
وقالت الوكالة إن تطعيم الأطفال سيحميهم من الإصابة بالعدوى ويقلل من مخاطر إصابتهم بأمراض خطيرة وأعراض ما بعد كورونا COVID.

هل جرعة الأطفال هي نفسها للمراهقين الأكبر سنًا والبالغين؟

أجاب الخبراء وفقا لموقع sacbee أن اللقاح المعتمد والمصرح به للأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا يحتوي على ثلث الجرعة الممنوحة للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق، وبشكل أكثر تحديدًا، سيحتوي لقاح الأطفال على 10 ميكروجرام ، بينما يحتوي لقاح المراهقين والبالغين الأكبر سنًا على 30 ميكروغرامًا. 

هل سيحتاج الأطفال إلى التطعيم مرتين؟ 

على غرار لقاح Pfizer للأفراد الأكبر سنًا، فإن حقنة Pfizer للأطفال الصغار عبارة عن سلسلة من جرعتين، سيحتاجون إلى الحصول على الجرعة مرتين من لقاح كورونا، كل ثلاثة أسابيع، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء.