أفضل أنواع الشاي لفترات الصباح وبعد الظهر والمساء

مشروبات
مشروبات

ما أجمل أن تبدأ صباحك بتناول كوب من الشاي الدافئ أو كوب من الكركديه المثلج بعد ظهر يوم حار؛ فالمشروبات الدافئة والباردة لا غنى عنها طوال اليوم، لكن هناك من يركز على تناول نوع واحد منها بشكل مفرط مثل القهوة أو المشروبات السكرية وغيرها وينسى أنواعاً أخرى من المشروبات الرائعة ذات الفوائد الجمة للجسم. 


لهذا سوف نتناول في هذا الموضوع أفضل أنواع الشاي أو المشروبات المناسبة لأوقات اليوم المختلفة حتى تتمكني من شرب كل نوع في وقته، وفي نفس الوقت تنوعين وتكتسبين فوائد متعددة.

مشروبات الصباح:

هل ترغبين في طاقة إضافية في الصباح بدون اللجوء للكافيين؟ بدلي مج القهوة الصباحي بفنجان دافيء من الشاي الطبيعي المنكه بالموالح والبرجموت لمزيد من الفائدة، ويمكن أن تشربيه كما هو أو بإضافة القليل من الحليب والعسل له لمزيد من الراحة. ولو كنت ترغبين في بعض الإثارة جربي نوعاً من الشاي بمكونات غنية بمضادات الأكسدة، وبه مزيج من الهيل والقرفة والزنجبيل والقرنفل بدلا من الكافيين؛ فمزيج الهيل والكاموميل والزنجبيل له رائحة مدهشة ويمنحك نكهة لذيذة لتبدئي بها يومك بطريقة صحيحة.

مشروبات وسط النهار:

لو أصابك بعض الخمول بعد تناول الغداء يمكنك التخلص من هذا الشعور بشرب بعض من مشروب الشاي الأخضر بالليمون والزنجبيل، فالشاي الأخضر يمكن أن يكون بديلاً رائعاً للقهوة في فترة بعد الظهر عندما تريدين بعض النشاط والطاقة، هذا بالإضافة لفائدة الزنجبيل والليمون معا في تحسين الهضم وهذا مفيد في فترة بعد الغداء.
ولو كنت لا ترغبين في تناول مشروب ساخن يمكنك شرب شاي أخضر مثلج بالفواكه  مثل بعض العسل مع الخوخ والشاي الأخضر في الماء الساخن وتركه حتى يبرد مع وضع بعض الثلج، واستمتعي بشريحة من الليمون وبعد تناوله سوف تشعرين بالانتعاشة.

أفضل أنواع الشاي لفترة المساء:

في المساء وبعد نهاية يوم من العمل والجهد جهزي نفسك لجو من الهدوء والاسترخاء بتناول كوب من شاي الكاموميل (البابونج) واللافندر.

أفضل شاي في أي وقت من اليوم:

أما لو رغبت في تناول كوب من الشاي الذي يناسب أي وقت من اليوم فهو النعناع لأنه مثالي لكل الأوقات ومفيد جدا لتعزيز المناعة وصحة الهضم، ومع تناوله ستشعرين بحالة جيدة أينما ذهبت ومهما فعلت.