نجوم تخرجوا فى كليات القمة وحققوا شهرتهم فى الفن .. تعرف عليهم

يحيى الفخرانى
يحيى الفخرانى

بينما يستعد الألاف من الطلاب لاستقبال نتيجة الثانوية العامة تتعلق العيون بما يعرف بكليات القمة التي تشمل الطب والهندسة والصيدلية والعلوم السياسية والإعلام وغيرها من الكليات التي يحتاج الانضمام إليها مجموع كبير، وهي ثقافة مجتمعية للأسف تمنح الأفضلية دائما لهذه المجموعة من الكليات، الأمر الذي يدفع الطالب للخضوع لما يفرضه المجموع وليس ميوله الشخصية.


 

والحقيقة أن التجربة أثبتت دائما أن الشخص لا يحقق السعادة والنجاح إلا في المجال الذي يناسب ميوله وشغفه، فالكثير من النجوم المعروفين الأن كانوا خريجي كليات القمة، ولكنهم مع الوقت ساروا وراء شغفهم ونجحوا، وحققوا الشهرة.
وبمناسبة نتيجة الثانوية العامة، نرصد لكم في هذا التقرير عدد من الفنانين خريجي كليات القمة، والذين ساروا خلف شغفهم فأصبحوا الأكثر شهرة في العالم العربي.

يحيي الفخراني 

الفنان الكبير يحيي الفخرانى حاصل على بكالوريوس الطب من جامعة عين شمس في مجال الطب النفسي، لكن شغفه بالفن والتمثيل كان أكثر من الطب، فقدم عشرات الأعمال الناجحة سواء في مجال المسرح أو السينما والتليفزيون، فأصبح واحدا من كبار الفنانين الذين نعتز بهم.
 

 الفنان عزت أو عوف.

الفنان الراحل عزت أبو عوف حصل أيضا على بكالوريوس الطب، تخصص نساء وتوليد لكنه حبه للغناء والفناء كان أقوى، فاتجه نحو التلحين وشكل مع شقيقاته فرقة غنائية، أطلق عليها فرقة 4M ثم اتجه بعدها إلى التمثيل. 
 

آسر ياسين

الفنان آسر ياسين خريج كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية، ظهر شغفه بالتمثيل بمسرح الجامعة، وتم ترشيحه لعدد من الأعمال وحقق نجاحا كبيرا، ليتفرغ تماما للتمثيل، ويصبح واحد من نجوم الصف الأول في مجال التمثيل.
 

يوسف الشريف 

الفنان يوسف الشريف خريج كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وكان لاعب كرة قدم بناشئين النادي الأهلي، ولكنه تفرغ للتمثيل وقدم أعمال ناجحة نالت إعجاب الجمهور، ليصبح أحد النجوم الشباب المعدودين في مجال التمثيل.
 

سهر الصايغ

 الفنانة سهر الصايغ خريجة طب الأسنان، بجامعة القاهرة، بدأت العمل بالفن في سن صغيرة، وحققت نجاحها وشهرتها من خلال الفن.
 

كريم فهمي

الفنان كريم فهمي تخرج فى كلية طب الأسنان، لكنه دخل مجال التأليف والتمثيل، ومن الفن حقق شهرته في العالم العربي.
 

أحمد فهمي

بينما تخرج الفنان أحمد فهمي من كلية السياسة والاقتصاد، بعد تحويله من كلية الهندسة، ولكنه وجد شغفه في مجال الفن حيث حقق شهرته من التمثيل.