طرق التخلص من الحشرات الزاحفة بالمنزل

التخلص من الحشرات الزاحفة بالمنزل
التخلص من الحشرات الزاحفة بالمنزل

طرق التخلص من الحشرات الزاحفة  بالمنزل كثيرة وعديدة، ولذلك يمكنك ان تتعرفي علي الحيل المتعددة او التركيبات للتخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل، وقد  تحاول بعض الحشرات الهروب من خلال اللجوء إلى منزلك.


 

طرق التخلص من الحشرات الزاحفة  بالمنزل

هناك طرق للتخلص من الحشرات المنزلية الشائعة دون استدعاء مكافحة الآفات، سواء كان الأمر يتعلق بالنمل والصراصير أو العناكب وبق الفراش ، فإن كل أسرة تواجه مشكلة الآفات في وقت أو آخر.
 لكن في كل مرة ترى حشرة كامنة حولك ، لا تحتاج للبحث عن أقسى مادة كيميائية موجودة يمكنك استخدام المكونات الطبيعية المتوفرة بسهولة في منزلك لحل أي مشكلة مزعجة من الآفات تقريبًا .
فأن الزيوت الأساسية في التخلص من الحشرات الزاحفة بالمنزل  هي اللافندر والنع نظرًا لأن هذه الزيوت توجد عادةً في صورة مركزة جدًا ، يمكنك خلط بضع قطرات بالماء ورشها مباشرة على المناطق التي بها مشاكل ، مثل الأرائك والأسرة والسجاد

زيت النعناع

بالإضافة إلى إضفاء رائحة رائعة على منزلك ، فإن نباتات النعناع وزيت النعناع يطرد النمل والعناكب والبعوض وحتى الفئران بشكل طبيعي. امزج 10-15 قطرة من زيت النعناع الأساسي في 8 أوقية من الماء ثم رج المزيج ورشه في المناطق المحيطة بالمداخل والفتحات والنوافذ.

لافندر

الرائحة الرائعة من نباتات اللافندر تطرد العث والبراغيث والذباب والبعوض. ضع أكياسًا من الخزامى المجفف في الخزانات أو اجعلها جزءًا من نظام التنظيف الخاص بك لرش مزيج من 5-10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي مع الماء حول منزلك لإبعاد الحشرات.

عجينة لإبادة الصراصير

عجينة لها مفعول السحر في القضاء على الصراصير مكوناتها:
ملعقة حليب بودرة + ملعقة سكر بودرة + بودرة "حامض البوريك" ونجدها في الصيدلية أو عند العطار.

الطريقة لعمل عجينة لإبادة الصراصير :

نخلط كل المقادير بالماء ونعمل منها كرات صغيرة وتلصق الكرات في أنحاء متفرقة من المنزل وخصوصا في المطبخ والحمام على مفعولها لمدة شهر وتقضي على أي صراصير ممكن إنها تظهر في البيت.
ويمكن استخدام النشادر لأنها تقضي على أي حشرات منزلية موجودة ؛ لأن مادة النشادر من أفضل المواد الطاردة للحشرات المنزلية.