بهذه الطرق ستجعلين مستحضرات جمالك تدوم طويلا

بهذه الطرق ستجعلين مستحضرات جمالك تدوم طويلا
بهذه الطرق ستجعلين مستحضرات جمالك تدوم طويلا

أصبح من الصعب هذه الأيام شراء كل مستحضرات التجميل العالية الجودة لأنها باهظة الثمن وفي نفس الوقت لا يمكن الاستغناء عنها في روتين الجمال اليومي.. إذن فما الحل؟.


ستجدين الحل في هذه النصائح التي تعلمك كيف تجعلين مستحضرات جمالك تدوم طويلا معك وبالتالي لن تتكلفي الكثير من المال.

1- دائما لا تنسي وضع الغطاء بإحكام:

لو أردت معرفة كيف يمكن لمستحضرات جمالك أن تدوم طويلا اعلمي أن أحد أهم القواعد لتحقيق هذا أن تتذكري دائما غلق العبوة بإحكام بعد كل استخدام حتى لا تسمحي للهواء أو للأتربة الدخول في مستحضراتك.

هذا لأن دخول الهواء يجعل المستحضرات تفسد أسرع وكلما قلت ملامستك لمحتويات العبوة كلما قلت فرص البكتيريا في النمو بها، لهذا يجب استخدام المستحضرات والكريمات ويديك نظيفتين وجافتين وبعدها أغلقيها جيدا.

2- تجنبي الحرارة:

بالاحتفاظ بمستحضرات جمالك -ومن ضمنها مستحضرات العناية بالشعر والعطر- بعيدا عن الحرارة والرطوبة من الطرق الأكيدة لحمايتها وجعلها تدوم طويلا. قد تحتفظين بالشامبو والبلسم في خزانة الحمام أو على رف الدش وهذا عادي، المهم أن تحافظي على الغطاء محكم الغلق لأن الهواء والرطوبة يتسببان في تكسير مكونات المستحضر وبالتالي يفسد.

كما يجب تخزين العطور في مكان مظلم وبارد للاستمتاع به لسنوات وحتى لا تتكسر المواد الحافظة وتضيع فعاليتها بسبب تعرضها للبكتيريا.

3- امزجي ونسقي الألوان:

يمثل مزج بقايا مكياجك معا من الخطوات القيمة الأخرى التي تجعل مكياجك يدوم طويلا.. فمثلا لو كان لديك القليل من البرونزر وهي كمية أقل من أن تحتفظي بها في برطمان وأكثر من أن تتخلصي منها يمكنك مزجه مع المرطب الذي تستخدمينه لصنع مستحضر تفتيح لوجهك أو لمعة لجسمك.

كما يمكنك مزج بقايا أحمر الشفاه معا لخلق أحمر خدود أو لون أحمر شفاه جديد يخصك أنت فقط.

فهناك العديد من الخطوات الممكنة التي يمكنك القيام بها للاحتفاظ بمكياجك بطريقة عبقرية.

4- استخدمي الوسائد القطنية:

في المرة القادمة التي تذهبين لشراء قطن لاستخدامه في مسح المكياج استخدمي الوسائد القطنية بدلا من كرات القطن حتى تجعلي مستحضراتك تدوم طويلا لأنها تمتص مكياج أقل عندما تضبطين المكياج بها تمتص الدهون فقط، كما أنها تنظف المكياج أفضل لو استخدمتيها كمزيل للمكياج وبالتالي تستخدمين قطناً أقل وتدوم لديك وقتاً أطول.

5- خلق ألوان جديدة:

وهنا طريقة أخرى لخلق ألوان خاصة بك أنت وكيف تجعلين مستحضرات جمالك تدوم طويلا يكون بمزج ظل العيون المتبقي معا لخلق لون جديد لظل العيون تنفردين به وحدك.

يمكنك أيضا مزج ظل العيون المتبقي مع طلاء الأظافر الشفاف لعمل لون جديد لطلاء الأظافر أيضا، ولو تبقى لديك القليل من طلاء أظافر تحبينه جدا وقد التصق في جدران الزجاحة يمكنك استخدام مادة لإذابة هذا الطلاء وتخفيفه وسيعود وكأنه جديد وبالتالي تستخدمين كل قطرة في الزجاجة.

6- الحفاظ على المستحضرات باردة:

بالطبع لم تفكري من قبل في الثلاجة كوسيلة للحفاظ على مستحضرات جمالك، لكن في الحقيقة يعتبر تخزين مستحضرات التجميل في الثلاجة وسيلة أخرى لجعلها تدوم طويلا مثل طلاء الأظافر وأقلام التحديد والعطور، فهي تحتفظ بها باردة وبالتالي يدوم عمرها أطول.

7- أضيفي كحول:

من أكثر طرق الحفاظ على مستحضرات التجميل لتدوم أطول فترة ممكنة يكون بإضافة قطرات قليلة من الكحول لمسحوق مكسور أو ظل عيون أو أحمر خدود بحيث تضعين الجزء المكسور في ملعقة ثم تضعين قطرات قليلة من الكحول وبعدها تعيدينها في مكانها.

8- الحفاظ على فراشي المكياج:

من طرق الحفاظ على فراشي المكياج تثبيت الشعيرات ولف رقبتها أو الجزء المعدني للفراشي بمنديل ورقي لمنع خدشها والضغط على الجزء المعدني لتثبيت شعيرات الفرشاة ومنعها من التساقط.