طريقة عمل أكلة الحبوب الشامية 

أكلة الحبوب الشامية
أكلة الحبوب الشامية

تبحث الكثير من السيدات عن طريقة عمل أكلة الحبوب الشامية حيث تتميز بمذاق شهي ومختلف عن باقي انواع الحلوى الموجودة في البلاد العربية والغربية أيضا وهى تشبه في الشكل إلى حد كبير البليلية والكورن فليكس. وأهم ما يميز طريقة عمل أكلة الحبوب الشامية أنها تحتوى على تشكيلة كبيرة من الحبوب والبقول مما يجعلها تحتوي على قدر كبير من البروتين النباتي وفيتامين ب مما يفيد صحة الجسم بشكل عام والأعصاب والمخ بشكل خاص، كما أنها تحتوى على قدر كبير من الألياف الغذائية المفيدة لصحة المعدة والجهاز الهضمي.


 

نقدم لكم طريقة عمل أكلة الحبوب الشامية في المنزل كالمحترفين بخطوات الشيف منال العالم

مقادير الحبوب الشامية:

نصف كوب حمص ناشف
نصف كوب فاصولياء بيضاء 
نصف كوب فول صغير أو كبير 
نصف كيلو قمح حبة كاملة
شمر 
يانسون 
ملعقة كبيرة سكر حسب الرغبة
جوز هند للتزيين

طريقة عمل أكلة الحبوب الشامية:

في البداية قومي بنقع كل نوع من الحبوب  على حدى في ماء بارد لمدة 8 ساعات وقومى بتغطيتها.
قشري الفول بعد نقعه ثم اسلقيه ثم اسلقي باقي انواع الحبوب كل منها في وعاء منفصل حتى تنضج نصف نضج أو ثلاثة ارباع النضج ونتخلص من ماء السلق لكل الحبوب ما عدا ماء القمح.
بعد سلق القمح غطي الوعاء بغطائه ثم نضع فوقه بطانية أو قماش ثقيل وانتظري  ليلة كاملة حتى تتفتح حبات القمح ثم أضيف باقي انواع الحبوب الى القمح وضعيهم على النار حتى اكتمال النضج.
اتركي الحبوب تغلي حتى اكتمال النضج ثم أضيفي السكر  واليانسون والسكر وقلبيهم جيدا ثم اتركيهم حتى الغليان قليلا ثم اسكبي حلوى الحبوب الشامية في كاسات التقديم وهى ساخنة واتركيها حتى تبرد ثم ضعيها في الثلاجة حتى تتماسك وأضيفي جوز الهند على الوجه عند التقديم .