عن النشوة الجنسية.. أشياء لم تعلميها من قبل

النشوة الجنسية
النشوة الجنسية

ماذا تعلمين عن النشوة الجنسية أو هزة الجماع؟ قد تندهشين عندما تدركين نقص العلم بها، فمثلا هل تعلمين عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها خلال هزة الجماع أو لماذا هي مفيدة للرجال؟ وبعد قيام الخبراء ببعض الأبحاث يقدمون لك هذه المعلومات الهامة عن هزة الجماع والتي لا تعلمينها من قبل.


1- له ولها:

اكتشف الباحثون أن ما يشعر به الرجل خلال هزة الجماع هو نفسه ما تشعر به المرأة، وهناك بعض الاختلافات نتيجة لاختلاف الوقت ومكان الاستثارة، لكن نفس لحظة الهزة متشابه جدا لدى الرجل والمرأة.

2- الوقت:

يستغرق الرجل العادي ما بين دقيقة لعشر دقائق للوصول إلى هزة الجماع أو النشوة الجنسية، لكن يمكن أن يستغرق الأمر 20 دقيقة لتصل المرأة لهذه النشوة، وتدوم هزة الجماع لدى الرجل 4 ثوان بينما تستمر لدى المرأة إلى 15 ثانية.

3- الألم:

تتم معالجة هزة الجماع والألم المصاحب لها من نفس المكان في المخ لهذا يبدو على بعض الناس أنهم يتألمون خلال هزة الجماع أو النشوة الجنسية، ويعني هذا أيضا أنك لا يمكنك الشعور بالألم بالقدر الكبير خلال الوصول لهزة الجماع أو النشوة الجنسية.

4- الشعور بهزة الجماع أثناء النوم:

من الممكن تماما أن تشعري بهزة الجماع أو النشوة الجنسية خلال النوم ولا يكون السبب هنا هو الاستثارة الجسدية، إنما ينتج عادة عن الاستثارة العقلية والتي تجعلك تستمرين في النوم.

5- السعرات الحرارية:

تساعد هزة الجماع أو الوصول للنشوة الجنسية لحرق 3 سعرات حرارية فقط، لكن يمكنك حرق حوالي 50 سعراً حرارياً في الفترة التي تسبق الوصول للنشوة الجنسية مما يجعل العلاقة الجنسية تمريناً مفيداً متعة أيضا.

6- الفوائد الصحية:

أثبت العلم أن النشوة الجنسية أو هزات الجماع تقوي جهاز المناعة وتمنع فرص الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

7- المشكلات:

يعاني واحد من كل ثلاثة رجال من سرعة القذف مما يجعل الزوجين يشعران بالإحباط كثيرا، وفي هذه الحالة على الزوجة تشجيع زوجها للذهاب إلى طبيب مختص ليقدم له طرقاً تجعله يشعر بالاسترخاء لأن التوتر يزيد الأمر سوءاً.

8- صحته:

بالطبع للعلاقة الجنسية فوائد صحية مدهشة، فكلما زاد وقت ممارسة الرجل للعلاقة الجنسية والوصول لهزة الجماع كلما قلت فرص إصابته بسرطان البروستاتا.

9- لغة عالمية:

نشأت كلمة هزة الجماع أو Orgasm من الكلمة اليونانية Orgasmos والتي تعني ينتفخ من الرطوبة وتكون في حالة مثيرة ومتلهفة وهذه حقيقة رائعة يجب معرفتها.

10- يمكن أن تسبب الموت:

ليس من الشائع بالنسبة للرجال الموت خلال الجماع أو الوصول للنشوة الجنسية، لكن توضح الإحصاءات الحالية أن هذه الظاهرة تصبح أكثر شيوعا لو كان الرجل يخون شريكة حياته وتحدث مع عدد قليل فقط كل عام.