أحدث طرق علاج الجلطة الدماغية

علاج الجلطة الدماغية
علاج الجلطة الدماغية

الجلطة الدماغية مرض يعاني منه العديد من الأشخاص، كما أن منظمة الصحة العالمية تعتبره من ضمن الأمراض التي يجب أن يؤدي على الفور إلى التفكير في نهج الرعاية المستمرة بشكل دائم للحفاظ على صحة المريض.


 

علاج الجلطة الدماغية
يحسن tPA فرص الشفاء من الجلطة الدماغية، وتشير الدراسات إلى أن المرضى الذين يعانون من الجلطة الدماغية الإقفارية والذين يتلقون منشط البلازمينوجين النسيجي هم أكثر عرضة للتعافي بشكل كامل أو لديهم إعاقة أقل من المرضى الذين لا يتلقون الدواء، و المرضى الذين عولجوا بـ tPA هم أقل عرضة للحاجة إلى رعاية طويلة الأمد، لسوء الحظ ، لا يصل العديد من ضحايا السكتة الدماغية إلى المستشفى في الوقت المناسب لتلقي علاج منشط البلازمينوجين النسيجي، هذا هو سبب أهمية التعرف على علامات وأعراض السكتة الدماغية على الفور .
إجراءات الأوعية الدموية
يمكن استخدام إجراءات الأوعية الدموية لعلاج بعض الجلطات الدماغية النزفية، ويقوم الطبيب بإدخال أنبوب طويل عبر شريان رئيسي في الساق أو الذراع ثم يوجه الأنبوب إلى موقع البقعة الضعيفة أو كسر في وعاء دموي، ثم يتم استخدام الأنبوب لتركيب جهاز ، مثل ملف ، لإصلاح التلف أو منع النزيف.
العلاج الجراحي
يمكن علاج السكتات الدماغية النزفية بالجراحة، إذا كان النزيف ناتجًا عن تمزق تمدد الأوعية الدموية ، فقد يتم وضع مشبك معدني في مكانه لوقف فقدان الدم.