على جميع النساء معرفة هذه الحقائق الصحية الهامة

على جميع النساء معرفة هذه الحقائق الصحية الهامة
على جميع النساء معرفة هذه الحقائق الصحية الهامة

في عالم يقدم لك كل ثانية الكثير من المعلومات تحتاجين إلى قائمة مؤكدة من الحقائق الصحية التي ينبغي على كل امرأة أن تعلم بها وأن تعيها جيدا.


1- الشاي الأخضر رائع:

يوصي بالشاي الأخضر لكل النساء لأنه يقلل الشهية للطعام وغني جدا بمركبات تحفز نمو العظام وتحميها من الضعف، وقد اقترحت دراسات عديدة أن ما به من خصائص تجعله ممتازاً في الوقاية من هشاشة العظام لذا يجب تناوله يوميا.

2- قد يرتبط سرطان الثدي بالوزن:

هناك أسباب كثيرة تسبب السرطان بداية من التعرض للمواد الكيميائية وحتى التركيب الجيني. وأسلوب الحياة، وهو الأقل رغم أن له دورا كبيرا أيضا. ويعتقد الخبراء أن سرطان الثدي يصيب امرأة من بين كل 8 نساء في مرحلة واحدة من العمر، كما أثبتت بعض الدراسات أن النساء ذوات الوزن الزائد هم الأكثر عرضة للسرطان بنسبة 50%.

لهذا يجب أن تقللي الوزن الزائد وتستبدلي كل طعام غير صحي ببديل صحي.

3- أحمر الشفاه يؤثر على القلب:

هل تعلمين كيف صنع أحمر الشفاه؟ بالطبع تهتمين في أحمر الشفاه بلونه وقوامه أكثر من مكوناته، لكن قد تصابين بالصدمة عند العلم بما يوجد داخل أحمر الشفاه من مكونات وهي البارابين والرصاص والكالسيوم والتريكلوسان وكلها مكونات شائعة جميها ويتم امتصاص أحمر الشفاه في مجرى الدم، وقد أجريت الدراسات على الفئران وكشفت أن لأحمر الشفاه آثاراً خطيرة على القلب والعضلات وعمليات المخ.

4- حمالة صدرك قد تسبب الشلل لدماغك:

بارتداء حمالة الصدر غير المناسبة لمقاسك أنت تعرضين نفسك لمشكلات خطيرة منها ألم الظهر والوضعية غير السليمة للجسم، وحتى أنها تسبب الصداع.. وبما أن ثدييك يتغيران مع مرور العمر فلابد من مراجعة مقاسك مرة كل عام على الأقل، وغيري حمالات الصدر عندما تهلك. ولو كنت حامل أو مرضعة أو أوقفت الرضاعة فيجب أخد مقاساتك مرة أخرى.

5- فروة رأسك تحتاج للتغطية:

حتى أكثر الناس التزاما وحرصا على استخدام مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس لا يتذكرون فروة الرأس، لكن اعلمي أن شعرك لا يوفر أي حماية لفروة رأسك من أشعة الشمس؛ لذلك يجب تغطية فروة رأسك بكريم للشمس أو بكاب أو قبعة وطبعا بالحجاب.

6- للمرأة حدود أقل:

عند التفكير في أيهما أقدر على مقاومة الكحول الرجل أم المرأة، فيعتقد أن الرجل أقدر من المرأة في هذا. فقد أوضحت الدراسات أن المرأة تنتج إنزيمات للمعدة الضرورية لتكسير الإيثانول أقل ويعني هذا أنه لو احتسى كل من الرجل والمرأة نفس القدر من الكحول سيظهر مستواه في دم المرأة أعلى؛ لأن نسبة الماء في جسم المرأة أقل مما يجعل تخفيف الكحول أكثر صعوبة ويؤدي إلى أعراض سيئة تسبب الصداع وجفاف الفم وغيرها من الأمراض الخطيرة جدا.

7- مسموح بتغيير معدل ضربات قلبك:

هل تقلقين على قلبك؟ بالرغم من التنبيهات في كل مكان على صحة القلب لا تستطيع معظم النساء إدراك أو تسمية أعراض مرض القلب، وهناك الكثير جدا من النساء يزرن عيادات الطبيب بسبب مشكلات في معدل نبضات القلب لديهن. وتتراوح معدلات نبضات القلب المثالية بين 60 إلى 80 نبضة في الدقيقة لو كنت في وضع مريح.

ولو قل معدل نبضات القلب عن 60 نبضة في الدقيقة فيجب زيارة الطبيب ( إلا إذا كنت رياضية) خاصة لو كان هذا الانخفاض مصحوبا بدوار، وقد يدل زيادة نبضات القلب عن 100 نبضة إلى ضعف في اللياقة البدنية وفي كل الأحوال يجب زيارة الطبيب.