كيف تحافظين على شعرك أثناء الاستحمام

شعرك أثناء الاستحمام
شعرك أثناء الاستحمام

يقع الكثير من الأشخاص فى أخطاء غسل الشعر أثناء الاستحمام، فإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك اكتشاف هذه الأخطاء لتجنبها. فيما يلي أفضل النصائح للاستحمام والتي يمكنك اتباعها للحفاظ على صحة الشعر وفقا لما نشره موقع هيلثي.


 

1. تبخير الشعر قبل غسله بالشامبو :
المسام الموجودة على فروة الرأس مسدودة بالأوساخ والزيوت. أفضل طريقة لتنظيفها هي تبخير الشعر. للقيام بذلك ، نقع منشفة في الماء الساخن واضغط الماء الزائد، لف المنشفة حول رأسك واتركها لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام.
2. تدليك الشعر على البخار قبل وضع الشامبو
بعد تبخير الشعر ، دلكي فروة الرأس بلطف بالأصابع لبضع دقائق، يمكن أن يساعد ذلك في تفكيك الأوساخ وإزالة خيوط الشعر الضعيفة من فروة الرأس.
3. استخدام الماء البارد أو الفاتر :
تعمل الحرارة المتولدة من الماء الساخن على نزع الزيوت الطبيعية من الشعر وتحافظ على بشرة الشعر مفتوحة ، مما يسمح للرطوبة بالخروج من الشعر. يساعد غسل الشعر بالماء الفاتر في إغلاق قفل الرطوبة والبشرة وبالتالي إعطاء خصلات أكثر لمعانًا.
4. استخدام الشامبو
يضاف البارابين كمادة حافظة في الشامبو ويساعد في تكوين الرغوة، كل من هذه المواد الكيميائية تسبب الحساسية وتهيج الجلد. وفقًا للدراسات الحديثة ، فقد وجد أنها يمكن أن تسبب ضررًا شديدًا لعيون الأطفال، لذا استخدم الشامبو العضوي الخالي من البارابين.
5. وضع الشامبو على فروة الرأس فقطدهن الشامبو على فروة الرأس فقط
الغرض من الشامبو هو إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ وتراكم المنتجات من فروة الرأس وتنظيف الشعر الشامبو، يزيل الزيوت الطبيعية من فروة الرأس وبالتالي يجعلها تبدو جافة وبلا حياة، لذلك ، خذي دائمًا ربع كمية الشامبو وقمي بتدليكه على جذور وفروة الرأس حتى يتماسك أكثر.