5 نصائح هامة للعناية بالشعر في فصل الصيف

العناية بالشعر في فصل الصيف
العناية بالشعر في فصل الصيف

يتضرر الشعرفي فصل الصيف نتيجة مستويات الحرارة والرطوبة المرتفعة في منطقة الخليج، وقد تبقى آثار هذا الضرر لفترات طويلة. فالحرارة وأشعة الشمس فوق البنفسجية والهواء الجاف والساخن تؤدي إلىنزع الترطيب من الشعر وفروة الرأس، فيصبح جافًا وضعيفًا. ولاستعادة صحة وحيوية خصلات شعرك أثناء الصيف وما بعده، تقدم لك هاسك، العلامة التجارية المعروفة لمنتجات العناية بالشعر، أهم 5 نصائح لحماية شعرك والعناية به في فصل الصيف.


 

1. ترطيب الشعر
احرصي على الحفاظ على ترطيب شعرك بشكل مستمر في شهر الصيف لأن الشمس والماء المالح والكلور في ماء البحر وأحواض السباحة تنزع الترطيب منه، وتتركه شديد الجفاف. غطي شعرك بماسكات الترطيب أثناء السباحة لمنع تغلغل المياه المشبعة بالكلور في خصلات الشعر. استخدمي ماسكات الترطيب العميق والزيوت لاستعادة ترطيب الشعر المكثّف والحفاظ عليه.
2. تجنب أجهزة تصفيف الشعر بالحرارة
تجنبي تعريض الشعر لهواء أجهزة التصفيف الساخن والتي تعد مصدرًا مباشرًا للحرارة التي تضعف روابط البروتين وتؤثر سلبًا على صحة الشعر بشكل عام. استخدمي أدوات تصفيف الشعر بالهواء الساخن مع المنتجات التي تمنع فقد بروتينات الشعر. يمكنك أيضًا استخدام بخاخ حماية للشعر ضد الحرارة للحد من التلف الذي تسببه الحرارة الصادرة من أدوات التصفيف.
3. تجنب الإفراط في غسيل الشعر
يمكن للإفراط في غسيل الشعر أن يتسبب في التلف خاصة الشعر الملون والمعالج كيميائيًا، أو الشعر شديد الجفاف أو المسامي بطبيعته. يؤدي غسيل الشعر يوميًا إلى نزع الزيوت والبروتينات الطبيعية من الشعر، والضرورية للحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس. ورغم أننا نفضل الاستحمام واستخدام الشامبو بشكل متزايد في الصيف، ينصح بألا يزيد غسيل الشعر عن ثلاث مرات في الأسبوع. للتغلب على مشكلة الشعر الخفيف بين مرات الغسيل والتي تسببها زيوت الشعر الطبيعية، يمكنك استخدام شامبو جاف طبيعي يحتوي على زيت يتمكن الشعر من امتصاصه والاستفادة به لمدة طويلة.
4. التغلب على مشكلة هيشان الشعر
تتسبب الرطوبة في الهواء في هيشان الشعر في فصل الصيف. لمعالجة هذه المشكلة، استخدمي البخاخات التي تبقى في الشعر ’ليف إن‘. يمكنك استخدام أقنعة الشعر الترطيب العميق على أطراف الشعر إذا كان شعرك جافًا ومقصفًا. احرصي ألا تجذبي شعرك بشدة عند تصفيفه لأن شد الشعر يتسبب في تلف الشعر وتضرره.
5. ترطيب الشعر يبدأ من الداخل
من الضروري شرب كميات كبيرة من الماء في فصل الصيف. ترطيب الشعر الصحي يبدأ من الداخل، لذا يعمل الماء الكافي على ترطيب خلايا الشعر. لتحقيق الترطيب الصحي، استخدمي شامبو وبلسم ماء الصبار من هاسك للترطيب العميق، والذي يساعد على استعادة حيوية الشعر وترطيب ومرونة الخصلات الجافة بفعالية.