نصائح صحية للأمهات في الموجة الثالثة لـ فيروس كورونا

الأمهات وفيروس كورونا
الأمهات وفيروس كورونا

نظرًا لأن الموجة الجديدة من فيروس كورونا  أكثر شراسة من الموجة الأولى، فمن المتوقع أن تلتزم الأمهات بصرامة بالبروتوكولات مثل التباعد الاجتماعي والحماية الشخصية والبقاء في المنزل للمساعدة في منع التعرض للعدوى، ويقدم موقع “indianexpress”  بعض النصائح لتضعها في الاعتبار قبل العيد. 


 

البقاء في المنزل
ابق في المنزل إلا إذا كان لا مفر منه، مثل الفحوصات الطبية والاحتياجات الطبية الأخرى، اتصلي بطبيب أمراض النساء الخاص بك لأية استفسارات أو مخاوف وإذا كنت امرأة عاملة؛ حاولي الحصول على عمل من المنزل للحماية من  فيروس كورونا .
اتبع جميع الاحتياطات
اغسلي يديك بالماء والصابون، أو استخدمي مطهرًا كحوليًا بعد لمس أي أجسام / سطح غريب من أي شيء وقبل الأكل أو لمس الوجه، قد يؤدي الالتزام بآداب السعال والعطس من قبل أفراد الأسرة إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.
ارتداء القناع ليس ضروريًا فحسب ، بل إنه منقذ للحياة، استخدمي أقنعة الوجه ودروع الوجه عند الخروج، واستخدمي أقنعة عالية الجودة تغطي أنفك وفمك، ولا تنزلي قناعك في الهواء الطلق.
تقليل أو تقييد زوار المنزل
ابق على اتصال مع العائلة والأصدقاء تقريبًا بدلاً من الزيارات المنزلية، حافظ على أفراد الرعاية المنزلية مثل الخادمات وغيرهم من موظفي التدبير المنزلي أو طاقم الطهي في الحد الأدنى من العدد.
يُنصح دائمًا بالحفاظ على تدابير وقائية صحية.. “احتفظي ببعض القيود على الزائرين في فترة ما بعد الولادة أيضًا، تأكدي من أن أي شخص يقوم بزيارتك أو الطفل يتبع الإجراءات الوقائية مثل ارتداء قناع وتعقيم اليدين”.
اتبعي أسلوب حياة صحي
لا يوجد نظام غذائي محدد موصى به للمرأة الحامل أثناء الجائحة لتقليل مخاطر التعرض للفيروس أو شدته، يجب على المرء أن يستهلك الأطعمة المطبوخة في المنزل المناسب للصحة العامة ويقوي المناعة.
النشاط البدني المنتظم المعتدل مفيد أثناء الحمل، "يمكنك ممارسة التدريبات الداخلية مثل اليوغا قبل الولادة أو غيرها من التمارين وفقًا لتوصيات طبيبك للحفاظ على صحة الأم والطفل".
تعزيز الصحة النفسية
قد تؤدي الاختلالات الهرمونية أثناء الحمل إلى زيادة مخاطر القلق والتوتر، "اخلقي جوًا إيجابيًا من حولك من خلال قضاء وقت ممتع مع العائلة، والاستماع إلى الموسيقى، ومشاهدة الأفلام أو البرامج الإيجابية، قد يساعدك التأمل ويوجا ما قبل الولادة أيضًا على الحفاظ على هدوئك".
وتجنبي مشاهدة الأخبار المدمرة ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي من أجل صحتك العقلية.
لا تتجنبي رعاية ما قبل الولادة وبعدها
تجنب الفحوصات والاختبارات الضرورية أثناء الحمل ليس بالأمر المثالي، يجب أن تخضع الأمهات المصابات بسكري الحمل وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الحالات أثناء الحمل للعلاجات المطلوبة.