الأغلى بالعالم .. بيع حذاء كاني ويست فى مزاد علنى بـ1.8 مليون دولار

كانى ويست
كانى ويست

حطم الحذاء الرياضي "كاني ويست سنيكرز" الخاص بمغني الراب الأمريكي كاني ويست، الأرقام القياسية، ليصبح الأغلي بالعالم، بعد بيعه بالمزاد العلني للأحذية الرياضية بقيمة 1.8 مليون دولار أمريكي.


 

وتم بيع الحذاء الذي ارتداه كاني ويست على خشبة المسرح خلال حفلة "جرامي" عام 2008، ثلاثة أضعاف الرقم القياسي السابق لحذاء رياضي، والذي بيع بها من قبل حذاء لاعب كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان بأكثر من 560 ألف دولار، كما أعلنت دار "سوذبيز" للمزادات عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر".
ودفعت منصة الاستثمار في الأحذية الرياضية "RARES"، أعلى سعر مسجل علنيا للحذاء، وتعتبر هذه الشركة رائدة في الملكية الجزئية، كما قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لها، جيروم ساب: "إن هدفنا في شراء مثل هذا الحذاء الأيقوني هو زيادة إمكانية الوصول وتمكين المجتمعات التي أنجبت ثقافة الأحذية الرياضية بالأدوات اللازمة لاكتساب الحرية المالية من خلال شركتنا".
ويتميز الحذاء الرياضي بجلده الأسود ، من نماذج "نايك إير ييزي 1" (1Nike Air Yeezy)، وبحزام في مقدمة القدم وأقفال دانتيل المميزة للعلامة التجارية باللون الوردي.
الحذاء الرياضي الأسود هو الأول الذي تطلقه علامة "ييزى" التجارية المملوكة لويست، وقد أثار ضجة في عالم الموضة عندما أنتعله أثناء أدائه أغنية "Hey Mama" و"Stronger" في حفل توزيع جوائز "غرامي" لعام 2008
وأنهى ويست تعاونه مع شركة "نايك" عام 2013 ونقل العلامة التجارية إلى "أديداس"، حيث جلبت ماركة "ييزي" للأحذية الرياضية مبيعات تقدر بنحو 1.7 مليار دولار في عام 2020.