كيف تقوين العلاقة بينك وبين طفلك وهو في بطنك؟

الحمل
الحمل

الحمل مرحلة جميلة من حياة المرأة تملأها الإثارة والحماس لمقابلة طفلها الجديد الذي ستشارك معه حياتها وتقدم له كل ما يسعده، لكن يمكن أن تبدأ تلك العلاقة وتقوى حتى والطفل ما زال في بطن أمه وقبل أن يولد بهذه الأفكار التي سنتحدث عنها في هذا الموضوع.


1- تحدثي مع طفلك واقرئي له:

لا تخشي من التحدث أو القراءة لطفلك وهو في بطنك خلال فترة الحمل قد يبدو الأمر غريبا، لكنك بهذا تمنحين الطفل فرصاً لسماع صوتك؛ لهذا يعرف الطفل المولود صوت أمه بعد ولادته لأن لصوتك القدرة على منح الطفل الراحة والتهدئة غير أي صوت آخر؛ لذا يمكنك تعويد طفلك على صوتك من خلال قراءة قصة تحبينها له من وقت لآخر.

2- تخيلي ماذا سيكون شكل طفلك:

هذا من الأشياء المرحة التي يمكنك فعلها وأنت حامل، أن تتخيلي شكل طفلك وقد يخطيء تخيلك أو يصيب. فلو أخطأ ستكون مفاجأة مدهشة ولو أصاب خيالك فسيكون الأمر ممتعاً أن يكون تنبؤك صحيحاً. في كلتا الحالتين يعزز هذا المشاعر الإيجابية بداخلك نحو طفلك الصغير.

3- خططي لأشياء تستمتعين بها مع طفلك بعد أن يولد:

بالطبع سيتحول نمط حياتك للأبطأ قليلا بعد ولادة طفلك؛ لأنك ستكونين بحاجة لبعض الوقت للتعافي من الولادة والتكيف مع وجود ضيف جديد في حياتك. ورغم ذلك يجب أن تخططي لبعض الأشياء لتستمتعي بها مع طفلك. قد تكون خطة لتصوير بعض الصور أو قضاء بعض الإجازات وسيكون لهذه الأشياء معنى جميل لأنك فكرت بها مسبقا.

4- زيني غرفة الطفل:

خلال كل شهر من شهور الحمل ابدئي في تجهيز وتزيين غرفة مولودك القادم، فمن الممتع أن تلقي نظرة على التصميمات المختلفة وتختاري من بينها التصميم الذي تشعرين أنه المناسب. ويمكنك تصميم ديكور خاص مميز بنفسك أو تصميم حيادي يناسب كلا الجنسين، فهذا يشعرك بالقرب من طفلك لأنك تعدين له مكانه، كما يمكن التسوق لشراء الحاجيات الخاصة به وسيكون لديك خيارات كثيرة أيضا.

5- غني لطفلك:

بالطبع طفلك سوف يحب صوتك لأنك أمه ولأنه أول صوت استمع إليه، فلِمَ لا تغنين له أو لها؟ فلن يهتم الطفل بنغمة صوتك إنما هو بأي حال يحب صوت أمه؛ لذا تخيري بعض الأغنيات الجميلة للأطفال التي تشعرين أنها من النوع المهديء وغنيها له.

6- تفاعلي مع طفلك عندما يركل داخل بطنك:

إنه شعور مدهش عندما يتحرك الطفل في بطن أمه ويبدأ في الركلات الخاصة به. حين حدوث ذلك استغلي هذه اللحظات للتفاعل مع طفلك مثل تمرير يدك على المنطقة التي يركل بها.

7- احتضني كل جوانب الحمل:

بالطبع ليست كل لحظة من لحظات الحمل ممتعة، لكنها فترة فريدة جدا في حياتك من الجيد الاستمتاع بها، فهدئي من روعك وراقبي كل تغير يحدث في جسمك خلال فترة حملك.