لشفاه وردية إليك علاجات طبيعية

شفاه وردية
شفاه وردية

بقدر ما يحتاج الشعر والبشرة إلى الاهتمام، تحتاج الشفاه إلى المعالجة بمقشر طبيعي وعلاجات أخرى تساعد على إبقائها ناعمة وردية وفاتنة. للحصول على شفاه وردية ناعمة بشكل طبيعي، إليك بعض العلاجات التي يمكنك صنعها بنفسك وفقا لما نشره موقع هيلثي.


 

خدعة فرشاة الأسنان
ضعي طبقة سميكة من مرطب الشفاه على شفتيك قبل النوم، وفي صباح اليوم التالي، استخدمي فرشاة أسنان رطبة لتدليك وتقشير شفتيك برفق لإزالة الجلد الميت،. يساعد القيام بذلك بانتظام على استعادة الرطوبة وتجديدها وعلاج التشققات أيضًا.
توهج الورد
لمساعدة شفتيك على الظهور باللون الوردي بشكل طبيعي ، فإن بتلات الورد هي الحل! هذا العلاج لجميع من لديهم شفاه داكنة ومتغيرة اللون. انقعي القليل من بتلات الورد في الحليب طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي ، صفي البتلات واهرسيها، وضيفي بضع قطرات من الحليب إلى البتلات المهروسة لتشكيل عجينة. 
ضعي المعجون على شفتيك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد، بتلات الورد المليئة بالزيوت الطبيعية والسكر تساعد على حبس الرطوبة في خلايا الجلد الجافة ، مما يمنحك شفاهًا ناعمة ومغذية.
جل الصبار
امزجي جل الصبار مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لمنح شفتيك دفعة إضافية من الترطيب.
أوراق الكزبرة
تساعدك أوراق الكزبرة على الحصول على شفاه زهرية ورائعة بشكل طبيعي، كل ما عليك فعله هو سحق القليل من أوراق الكزبرة ووضع المعجون مباشرة على شفتيك.
اتركي المزيج لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، تساعد الكزبرة في الحد من التصبغ ، ولهذا السبب بالتحديد ، فإن الاستخدام المنتظم لهذا القناع سيفتح شفتيك ويجعلهما أكثر وردية.
ليمون + جلسرين
هذا الخليط هو الحل الأمثل للشفاه الجافة والمتقشرة والمصبوغة. بينما الجلسرين من ناحية مرطب للغاية ، والليمون هو عامل تفتيح طبيعي. عندما يجتمع هذان المكونان معًا ، تحصل على شفاه ممتلئة ونضرة. كل ما عليك فعله هو مزج عصير الليمون مع الجلسرين ووضع المعجون على شفاه نظيفة، استخدمي الخليط بانتظام للحصول على نتائج فعالة.