10 أشياء افعليها لتحصلي على رموش طويلة وجميلة

الرموش الطويلة من الأمنيات التي تتمناها كل فتاة وامرأة، ولتحقيق هذه الأمنية حاولي اتباع النصائح التالية:


1- لا تنامي أبدا بمكياج العيون:

قبل النوم يجب غسل عيونك تماما لإزالة أي مكياج عليها حتى تحافظي على بشرتك بحالة صحية وتمنعي أي ضرر قد يصيبها، ومع ذلك فإن إزالة ظل العيون ومحدد العيون والماسكرا سوف يمنح الفرصة لرموشك على النمو لأنها بحاجة إلى عناية سليمة لتتنفس ويزداد طولها.

2- ابدئي في تمشيط رموشك بانتظام:

كما هو الحال عندما تمشطين شعرك أنت تساعدينه على النمو فتمشيط الرموش يجعلها أطول وأكثر جمالا وصحة؛ لذا ينصحك الخبراء بتمشيط رموشك بشكل منتظم كل يوم على الأقل عدة مرات في الأسبوع واستخدمي مشطاً مخصصاً للرموش.

3- احصلي على المزيد من فيتامين E في غذائك:

لقد أوضحت الدراسات أن فيتامين E يساعد في تحفيز وإسراع نمو الرموش، لذا من الضروري الحصول على المزيد منه وهو يوجد في المكسرات التي تعتبر مصدراً أساسياً له ولو أردت المزيد يمكنك التحدث مع طبيبك ليصف لك مكملاً يحتوي على فيتامين E.

4- قومي بعمل تدليك للجفون:

ستحتاجين القيام بهذا بنفسك لأن تدليك الجفون ليس علاجاً شائعاً في صالونات التجميل؛ لذا دلكي جفونك لتحفيز تدفق الدم لرموشك وهذا يساعد على نموها أطول ولتصبح أكثر امتلاء، ولست بحاجة لفعل ذلك طوال الوقت إنما مرة في الأسبوع لتحسين صحة بصيلات الرموش وتعزيز صحتها.

5- ضعي الفازلين على رموشك:

تقول الأبحاث إن الفازلين يعزز نمو الرموش ويمنحها الطول والامتلاء المطلوب، كما أنه يحسن صحتهم بشكل عام؛ لذا ينصح الخبراء بوضع مقدار بسيط من الفازلين على الرموش قبل النوم وتركه ليفعل المعجزات وأنت نائمة.

6- الزيوت الطبيعية تحتوي على عناصر مغذية تساعد على نمو الرموش:

مثل باقي أجزاء الجسم تحتاج رموشك إلى فيتامينات ومعادن لتعزيز صحتها ونموها وبجانب الغذاء الصحي يمكنك وضع بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند والأفوكادو والزيتون والجوجوبا بصفة منتظمة.

7- استخدام ماسكرا لتطويل الرموش:

تبيع العديد من الشركات المصنعة لمستحضرات التجميل ماسكرا تحتوي على مكونات تساعد الرموش على أن تظهر أطول، فهي تمنحها بعض الطول، وحتى لو لم يفدك أي شيء سوف تقدم لك هذه الماسكرا ما تريدين. وكل ما عليك فعله هو تمريرة من الماسكرا على رموشك حتى فوق النوع المعتاد لك. ورغم أن الماسكرا المطيلة للرموش أغلى قليلا من الأنواع الأخرى، لكن لها فوائد جيدة.

8- اشتري أداة جيدة لثني الرموش: 

عند الرغبة في شراء أداة ثني الرموش تأكدي من أنها تناسب شكل عيونك وتستخدم بطريقة مثالية تمنحك الشكل المثالي، كما يجب أن تكون نوعاً عالي الجودة.

9- دفئي أداة ثني الرموش:

قبل استخدام أداة ثني الرموش ضعيها تحت الماء الدافيء لثوان قليلة وستلاحظين الفرق الرائع على رموشك.

10- نظفي فرشاة الماسكرا جيدا:

قبل استخدام فرشاة الماسكرا يمكنك وضعها في ماء دافيء أو حتى بعدة قطرات من قطرة العين لتنظفيها وتزيلي عنها أي بقايا ماسكرا متكتلة ثم جففيها واستخدميها لتمنح رموشك مظهراً مثالياً.