8 قواعد تحكم مكياج أميرات العائلات المالكة .. تعرفى عليهم 

مكياج القصر الملكى
مكياج القصر الملكى

يقع أعضاء العائلات المالكة دائمًا في منطقة الضوء التى يتعلق بها أنظار الملايين حول العالم، لتتابع تفاصيل حياتهم الفاخرة والمليئة بالرفاهية، خاصة فى المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف الملكية، وأزياء النساء الملكيات، وشعرهن ومكياجهن الخالى دائما من أى عيوب، لكن الحقيقة أن كل ذلك يحكمه بروتوكولات صارمة لا يمكن لأى شخص فى العائلة تجاوزها.


ويعتبر بروتوكول المكياج الملكي من أكثر البروتوكولات صرامة، حيث يضم 8 قواعد أساسية لا  يمكن كسرها بأى حال من الأحوال وفقًا لموقع BRIGHT SIDE.
لا أحمر شفاه لامع
لن ترى أبدًا امرأة ملكية تضع أحمر شفاه بألوان جريئة، حيث يُمنع ببساطة استتخدام ظلال الأحمر الجرىء، فأي لون آخر غير الوردي والنيود الأقرب للطبيعي غير مناسب، لذلك لن ترى امرأة ملكية أبدا بأحمر شفاه على أسنانها، لكن هذا لا يمنع أنه تم كسر هذه القاعدة في بعض المناسبات باستخدام أحمر شفاه أنيق.
لا كونتور ثقيل
يجب أن تلتزم السيدات الملكيات دائمًا بمكياج طبيعي، يمكنهم تجديد وجههم عن طريق إضافة القليل من أحمر الخدود، فلا يمكنهم ابدا استخدام الكونتور لتحديد أو إبراز عظام الوجه.
لا مكياج عيون ثقيل
السيدات الملكيات لا يستخدمن مكياج عيون ثقيل، لن ترى أبدًا أي رموش صناعية أو كحل مجنح أو عيون سموكي، يتكون مكياج العيون الملكي عادة من القليل من ظلال العيون والمسكرة.
يجب أن يكون المكياج طويل الأمد
تحضر الملكات والأميرات عادة أنواعًا مختلفة من الأحداث والأنشطة التي يمكن عقدها في الهواء الطلق، أحيانًا تستمر هذه الأحداث لساعات طويلة، لكن المكياج الملكي يجب أن يظل بلا عيب مهما كان الجو حارًا أو ممطرًا أو عاصفًا، مفتاح تثبيت المكياج هو استخدام بودرة جيدة جدًا وتثبيت المكياج بالاسبراى الخاص بالتثبيت.
لا لمسات مكياج فى الأماكن العامة
وفقًا لآداب المكياج الملكية، من غير المناسب وضع المكياج في الأماكن العامة، على الرغم من أن النساء العامة يقمن بوضع لمسات بسيطة على مكياجهن، يحظر على الملكيات القيام بذلك، لكن أحيانا يضطررن لذلك مثل الملكة إليزابيث التى اضطرات لتعديل مكياجها في مكان عام.
لا طلاء أظافر ملفت
تفضل السيدات الملكيات إبقاء أظافرهن قصيرة وتغطيهن بطلاء أظافر شبه شفاف.
يجب تصفيف الشعر بشكل صحيح
البروتوكول الملكي يوافق على تسريحات الشعر البسيطة والأنيقة، على سبيل المثال تتمتع كيت ميدلتون، بتصفيفة شعر خاصة بها تتكون من موجات ناعمة، أو كعك أنيق لكن يحظر تماما الشعر المتشابك أو الكيرلى.
صبغ الشعر بانتظام
تقوم النساء الملكيات بصبغ شعرهن بانتظام، للتأكد من عدم وجود شعر رمادي غير مرغوب فيه.