3 فئات تحصل على لقاح كورونا أولاً في مصر

كورونا
كورونا

أعلنت وزارة الصحة، بدء تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا، بداية من صباح اليوم الأحد.


وفقا للصحة، سيتم تطعيم العاملين في قطاع الصحة، و أصحاب الأمراض المزمنة والخطيرة، وكبار السن أولا.

ومن جانبهم، أكد باحثون روس، أن تجربة لاختبار مدى فاعلية إعادة التطعيم بجرعة من عقار "سبوتنيك V" للوقاية من التحورات الجديدة لفيروس كورونا، تحقق نتائج جيدة جدا.

وقال نائب مدير مركز "غاماليا" دنيس لوغونوف: "أظهرت دراسة جديدة يجريها مركزنا أن إعادة التطعيم بلقاح (سبوتنيك V) تحقق نتائج جيدة جدا في الوقاية من التحورات الجديدة لفيروس كورونا بما في ذلك سلالات الفيروس التي ظهرت في بريطانيا وجنوب إفريقيا"، وفقا لروسيا اليوم.

قالت تاتيانا نيبومنياشيخ نائبة مدير مركز "فيكتور" العلمي، إن المستوى العالي من الأجسام المضادة لا يضمن حماية فعالة من كوفيد-19، لذلك لا فائدة من التهافت على ذلك.

وترى الخبيرة، أن المسلك الذي يسعى الإنسان عبره لتحقيق مستويات عالية من الأجسام المضادة، ليس صحيحا تماما، منتقدة، محاولات التحفيز المفرط لجهاز المناعة، وقالت: "يجب أن يكون هناك عيار كاف من الأجسام المضادة والعناصر الأخرى في جهاز المناعة، حتى يتمكنوا معا من توفير الحماية ضد فيروس كورونا"، وفقا لروسيا اليوم.

أصدرت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية دليلا توجيهيا جديدا لمراكز التطعيم ضد فيروس كورونا، يقضي بزيادة عدد الجرعات المستخرجة من زجاجة اللقاح المضاد لهذا الفيروس إلى الحد الأقصى.

وطلبت السلطات من أعضاء الطاقم الطبي زيادة عدد الجرعات المستخرجة من زجاجة اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى الحد الأقصى، باستخدام أحدث المحاقن، وفقا لروسيا اليوم.