الأكثر قراءة

مستحضرات الشفاه التي يجب أن تمتلكها كل امرأة 

تمثل الشفاه جزءاً هاماً جدا من ملامح وجهك، ومن العناية والاهتمام بها أن تبرزي جمال طلتك لذا لابد من توفير كل ما يلزم للمحافظة عليها بشكل مثالي، ولعمل ذلك فيما يلي أهم أنواع مستحضرات العناية بالشفاه التي يجب أن تكون لدى كل امرأة.


1- المستحضرات المصنوعة في المنزل مثالية وضرورية لشفتيك:

تعتبر مستحضرات العناية بشفتيك التي تصنع في المنزل سهلة التحضير جدا ويمكنك التحكم في مكوناتها لما يناسبك، وهناك الكثير جدا من الوصفات الموجودة على الإنترنت والتي تساعدك على العناية الكاملة بشفتيك.

2- مرطب شفاه عالي الجودة:

مرطب الشفاه ضرورة لأي امرأة أو فتاة تريد شفاه مرطبة وناعمة لأنه يعمل على الاحتفاظ بالترطيب في شفتيك ويحميهما من التشقق والجفاف ويجب تطبيق مرطب الشفاه قبل أحمر الشفاه.

3- ملمع الشفاه:

ملمع الشفاه مستحضر مثالي لصاحبات البشرة الجافة لأنه يمنحها لمعة رقيقة ويحفظ الترطيب بداخلها ويمكن تطبيق ملمع الشفاه فوق أحمر الشفاه أو بمفرده للإطلالة جميلة.

4- لو رغبت في لون يدوم طويلا استخدمي صبغة الشفاه:

طبقا لرأي الخبراء فإن صبغة الشفاه تدوم على شفتيك طوال اليوم مما يمنع حاجتك للمس شفتيك خلال اليوم، وبما أنه قد يجف فمن الأفضل وضع طبقة من ملمع الشفاه فوقه ويجب الانتباه عند استخدام صبغة الشفاه لأنها لو لمست وجهك أو يديك يمكن أن تبقعها.

5- أحمر الشفاه:

لا يمكن أن تخلو حقيبة مكياج أي امرأة من أحمر الشفاه لأنه يمنح شفتيها لوناً كاملاً، ولابد من إعادة تطبيقه بعد تناول الطعام أو احتساء المشروبات مع مراعاة اختيار اللون المناسب لبشرتك.

6- مستحضرات الشفاه التي تدوم طويلا:

هناك أنواع من أحمر الشفاه عالية الجودة المصنعة خصيصا لتمنح شفتيك لوناً غنياً وتغطية مثالية بدون أن يصيبها أي بهتان وهي أغلى سعرا من غيرها، لكنها تستحق أن تكون لديك.

7- لا تنسي محدد الشفاه: 

يساعد محدد الشفاه على منحك إطلالة محددة بشكل مثالي والحفاظ على تثبيت أحمر الشفاه في مكانه؛ لذا استخدميه لتحددي شفتيك بلون يتماشى مع أحمر الشفاه.