زيت جنين القمح .. لمعالجة جميع مشاكل بشرتك وشعرك

زيت جنين القمح
زيت جنين القمح

شهد العقد الماضي طفرة في استخدام المنتجات الطبيعية للبشرة والشعر. من بين مجموعة واسعة من مستحضرات التجميل العضوية المتاحة فإن أحدث ما تم تسليط الضوء عليه هو زيت جنين القمح، نعلم جميعًا أن القمح عنصر صحي يقدم العديد من الفوائد ولكن اتضح أنه مفيد لبشرتك وشعرك.. 


ما هو جنين القمح ؟
جنين القمح هو واحد من ثلاثة أجزاء مختلفة من نواة القمح والتي تحتوي على الألياف والكربوهيدرات المعقدة والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية، كما أنه غني بفيتامين E وهو عنصر غذائي أساسي يحتوي على مضادات الأكسدة. يتم استخراج زيت جنين القمح من نواة حبوب القمح.
⦁ زيت جنين القمح للبشرة: 
من الجفاف إلى علامات الشيخوخة يمكن لزيت جنين القمح أن يفعل العجائب لبشرتك؛ حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذا المكون الرائع على تغذية البشرة وحمايتها من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.
⦁يعمل كمرطب طبيعي: يحبس رطوبة البشرة ويتخلص من الدهون الزائدة (الزهم) مما يؤدي إلى مشاكل مثل حب الشباب والبثور والبقع الداكنة وغيرها. 
الزهم هو السائل الدهني المصنوع من الغدد الدهنية الموجودة في بشرتك، والغرض من الزهم هو الحفاظ على بشرتك رطبة، ولكن عند مزجه مع بعض المنتجات يمكن أن يسد المسام، لكن استخدام زيت جنين القمح يمنع الزهم من سداد المسام.
⦁ يساعد محتوى فيتامين هـ العالي أيضًا في إنتاج الكولاجين الذي يصلح الجلد ويبطئ من علامات الشيخوخة وسوف يعمل أيضًا على توحيد لون بشرتك.
⦁ لجني كل فوائده يمكنك مزج بضع قطرات من الزيت مع قناع الوجه أو الكريمات، ويمكنك أيضًا وضع الزيت مباشرة على بشرتك وتدليكه برفق.
⦁زيت جنين القمح للشعر: 
⦁ يساعد فيتامين E وغيره من العوامل المضادة للميكروبات الموجودة في جنين القمح على نمو شعرك عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة التي تسبب تساقط الشعر.
⦁ إذا فقد شعرك لمعانه الطبيعي بسبب التصفيف المفرط أو العوامل البيئية يمكن أن يساعد زيت جنين القمح، وسوف يساعد على تجديد اللمعان المفقود.
⦁ يحتوي هذا الزيت أيضًا على حمض اللينوليك الذي يغذي شعرك ويحفز نمو الشعر ويساعدك على التخلص من مشاكل فروة الرأس والتحكم في تساقط الماء في شعرك. 
يمكن أن يساعدك في مكافحة تساقط الشعر وقشرة الرأس أيضًا، كما يمكنك تضمينه في زيت شعرك لعكس تلف الشعر.
⦁  فوائد أخرى: 
تتجاوز فوائد هذا الزيت الرائع شعرك وبشرتك فقط، فقد يساعد وجود مضادات الأكسدة في زيت جنين القمح على محاربة أضرار الجذور الحرة ويقيك من أمراض القلب وبعض أنواع السرطان، كما يوصف بأنه علاج فعال لتخفيف التوتر.. ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد فوائد زيت جنين القمح لصحتك.
يقدم زيت جنين القمح العديد من الفوائد للبشرة والشعر، بالإضافة إلى ذلك يمكن إدراجه بسهولة في نظام العناية بالبشرة والعناية بالشعر، لكن في حال كنت تعانين من مشكلة جلدية خطيرة يجب استشارة مختص لمعرفة كيفية استخدام هذا الزيت وما إذا كان استخدامه آمنًا بالنسبة لك.