هل تعاني من الحموضة المعوية؟ 7 علاجات منزلية فعالة لراحة سريعة

الحموضة المعوية
الحموضة المعوية

الحموضة المعوية هي إحدى أعراض ارتداد الحمض والتي تحدث عندما يتم دفع حمض المعدة إلى المريء.. إنها حالة شائعة تؤثر على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. يمكن تعريفها على أنها إحساس حارق في الصدر وغالبًا ما يكون مصحوبًا بطعم مر في فمك أو حلقك، وقد يؤدي الاستلقاء أو الأكل إلى تفاقم المشكلة وتجعلك غير مرتاح، في حين أنه يمكن علاجها بسهولة وإذا تُركت دون علاج فإنها يمكن أن تغير عاداتنا الغذائية. 


 

قد تساعدك بعض العلاجات المنزلية في الحصول على بعض الراحة وعلاج المشكلة في أي وقت من الأوقات.. ومنها:
⦁ يوصف الزنجبيل بأنه أحد أفضل العلاجات للتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي، كما يحتوي على خصائص مضادة للحموضة وطاردة للريح مما توفر الراحة من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والتهاب المعدة. 
كل ما عليك فعله هو خلط بعض الزنجبيل المبشور في كوب من الماء المغلي واتركه لمدة 10 دقائق ثم اشربه للتخلص من الحموضة وحرقة المعدة.
⦁ شاي البابونج سهل التحضير هو علاج فعال آخر يمكن أن يساعدك على التخلص من حرقة المعدة في أي وقت من الأوقات. إن احتساء كوب ساخن من شاي البابونج يعطي تأثيرًا مهدئًا يساعد على منع الألم الحارق من الصعود من معدتك إلى منتصف صدرك.
⦁ صودا الخبز هي طريقة طبيعية أخرى للحصول على بعض الراحة، وتُعرف أيضًا باسم بيكربونات الصوديوم ويمكن أن تقلل من أعراض ارتداد الحمض. امزج ملعقة صغيرة من مسحوق صودا الخبز في كوب من الماء واشربه، ويمكن أن تساعدك أيضا إذا كنت تعاني من عسر الهضم أو الانتفاخ أو الغثيان، ومع ذلك عليك توخي الحذر عند استهلاك صودا الخبز، أيضا لا يجب أن تستهلكه على معدة ممتلئة.
⦁ خل التفاح (ACV) هو أيضًا علاج شائع يستخدمه بعض الأشخاص لعلاج حرقة المعدة، ويُعتقد أن شرب خل التفاح المخفف بعد الوجبة يؤدي إلى تحييد حمض المعدة وتخفيف أعراضه.
⦁ الصبار هو دواء تقليدي يستخدم على نطاق واسع وهو حل آخر للحموضة المعوية. خذ ورقة صبار طازجة واستخرج عصيرها، استهلك نصف كوب من هذا العصير قبل نصف ساعة على الأقل من وجباتك لتقليل الالتهاب في الجهاز الهضمي، اشربه مرتين في اليوم للراحة.
⦁ أظهرت بعض الدراسات أن مضغ العلكة يقلل الحموضة في المريء، حيث تحتوي على البيكربونات التي تبدو فعالة في علاج حرقة المعدة والأعراض ذات الصلة. 
هل ما زلت تتساءل كيف تعمل؟ 
يزيد مضغ العلكة من تكوين اللعاب مما يساعد على تطهير المريء من حمض المعدة.
⦁  جذر عرق السوس هو علاج عشبي آخر يساعد في علاج التهاب المعدة.. أضف بضع شرائح من جذر عرق السوس المجفف في كوب من الماء الساخن، دع الماء يغلي واتركه على نار خفيفة لمدة خمس دقائق على الأقل، ثم اتركه يبرد واشرب المرق مرة يوميًا لتقليل حرقة المعدة.