أبرزهم الهاتف.. 5 طرق لمنع إسمرار الرقبة

الرقبة
الرقبة

تعاني معظم الفتيات والرجال، من إسمرار منطقة الرقبة، لذا يجب التعامل مع الرقبة بشكل مختلف، وذلك لأن الجلد الموجود على الرقبة أكثر هشاشة من جلد باقي أجزاء الجسم، لذلك نشر موقع "برايد" مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعد في الحفاظ علي الرقبة نضرة.


الهاتف

يؤدي الانحناء المستمر لرقبتك، إلى إنشاء مجموعة جديدة كاملة من التجاعيد، لذلك يجب حمل الهاتف على مستوى العين في جميع الأوقات، وتجنب تحريك هاتفك أسفل الرقبة.

الترطيب

يمكن أن يؤدي الترطيب اليومى للرقبة إلى منع ظهور خطوط العنق، ويمكن أيضا استخدام نفس التركيبة على الوجه كثيرًا، ولكن عند الرغبة في الحفاظ علي نضارة الرقبة، فإن الأمر يستحق الاستثمار في كريم مخصص للرقبة.

صنبلوك

لا يهم إذا كان الجو مشمسًا أو قاتمًا بالخارج، ولكن تحتاج البشرة إلى الحماية في جميع الأوقات، حيث تعتبر الشمس هي أكبر مذنب عندما يتعلق الأمر بعلامات الشيخوخة المبكرة، ويتسبب التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية في ترهل أنسجة الرقبة الرقيقة مما يؤدي إلى ترهل الجلد وتعزيز الخطوط.

النظافة

يمكن أن تؤدي الملوثات الدقيقة والجذور الحرة من النهار إلى شيخوخة مبكرة لجلد الرقبة، لذلك يجب الحرص على تنظيف الوجه والرقبة بشكل يومي قبل الذهاب إلى النوم.

التقشير

التقشير الكيميائي والإبر الدقيقة والليزر يعيدان المظهر الشبابي على الجلد، حيث يساعد هذا في تقليل الخطوط وشد الرقبة، وذلك عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين مرة أخرى.