ما الذي عليك أن تعرفيه عن تكبير أو تجميل الثدي؟

تكبير الثدي
تكبير الثدي

تريد كل امرأة أن تتمتع بجسد مثالي يخلو تماما من أي عيوب، وهذا يؤدي أحيانا كثيرة إلى رغبتك في اتخاذ الكثير من الخطوات لتقوية ثقتك بنفسك، ويجعلك تشعرين أنك لست جذابة أو في حالة صحية غير جيدة، أو يدفعك للشعور بالحسد تجاه الأخريات.


وللأسف محاولة البحث عن ما يجعلك راضية وسعيدة بمظهرك أمر قد يكون صعبًا، فأنت تقعين في حيرة بين رغبتك في خسارة الوزن أوتكوين عضلات أو تغيير لون شعرك أو إبقاؤه كما هو، وحتى الكثيرات تسعين إلى تحسين شكل أجسادهن لتشعرن بالسعادة، ومن أكثر الأشياء التي تفعلها النساء هي عملية تكبير أو تجميل الثدي.

تكمن المشكلة في تكبير الثدي هو أنها غير مفهومة بشكل واضح لدى العديد من الناس، وهي ليست مجرد حصول المرأة على ثدي كبير ملحوظ.. ويمكن إجرائها لمن يعانين من مشكلات في الثقة بالنفس، ولابد من معرفة كل شيء عن هذا القرار قبل المضي في إنفاق أي أموال أو إجراء جراحة.. وفيما يلي بعض الأشياء الهامة لتعلميها عن تكبير الثدي:

1- الأمر لا يتعلق دائما بثدي أكبر
غالبا يعتقد الناس أن تحسين الصدر لدى المرأة هو ببساطة ضبط حجم الثديين للأكبر، لكن هذا ليس الحال دائما، فبالرغم من أن تكبير الثدي هو السبب الأولى لعمل ذلك، وهو وسيلة صالحة لتحسين مظهرك لو اخترت ذلك، لكن يمكن فعلها أيضا للمساعدة في حل مشكلات معينة أخرى، فإعادة تغيير حجم الثديين يمكن أن يكون وسيلة لتقليل الضغط الواقع على الظهر، أو لإصلاح أي تشوهات في ثدييك.

2- تقدمت عملية تكبير أو تحسين الثدي بشكل كبير

ربما سمعت أو رأيت أدلة على أن جراحة الثدي تجربة مروعة، لكن هذه الجراحة تحسنت وتقدمت بشكل ملحوظ جعلها أصبحت أفضل وأكثر أمنا للمرضى, وهناك عدد كبير من الابتكارات التكنولوجية في استخدام السيليكون المتماسك عالى القوة، وهو أقوى بكثير من السيليكون الذي كان يستخدم فيما سبق لتكبير الثدي.

وهناك بعض الاختيارات غير الجراحية الممكنة من المكملات، حيث توجد اختيارات أفضل لتقليد شكل وملمس الثدي الطبيعي، وهذه تبدو مثل الدموع التي عند زرعها بنجاح يصبح من الصعب اكتشاف وجودها.

وكل هذه الخيارات الكثيرة جعلت الأمر أكثر أمنا.

3- التعقيدات الممكنة عند عمل تكبير أو تجميل للثدي

بالرغم من تطور عمليات تكبير وتجميل الثدي بشكل أكثر أمنا وفعالية، إلا أنه مازالت هناك مخاطر موجودة؛ وتشمل بعض التعقيدات: العدوى والعمليات الغير صحيحة التي تؤدي إلى عدم تماثل الثديين عند الزراعة، وندوب ملحوظة، وتسريبات في زراعة الثديين، أو ألم عام أو حساسية في المناطق التي تم التكبير فيها.

ورغم أن رغبتك هي أول شيء يجعلك تتخذين هذا القرار وليس هناك شيء يمنعك من اتخاذه، لكن تذكري أن تكبير الثديين مثل أي عملية أخرى قد تتعرض لبعض المخاطر المحتملة.

 

4- اختيار طبيب جيد متخصص في تكبير الثدي
من الجوانب الهامة الأخرى عند الرغبة في إجراء عملية تكبير أو تحسين شكل الثديين، إيجاد طبيب ماهر متخصص في هذا النوع من العمليات ومؤهل لها، ويكون من خلال مراجعة مرضى قاموا بإجرائها من قبل لتعلمي سلبياتها وإيجابياتها.

وتري الاختيارات التي يمكن أن يقدمها لك الطبيب مثل السيليكون أو السيليكا لتختاري الأفضل لك، مع تقديم الدليل على قيامهم بهذا العمل.

5- كم ستكلفك هذه العملية؟

لم تعد عملية تكبير الثدي أو تجميله مكلفة كما كان الأمر فيما سبق، وهذه أخبار جيدة، لكنها في نفس الوقت ليست رخيصة مقارنة بالجراحات الأخرى، وتوقعي أن تبدأ بـ 4000$، ومشكلة هذا النوع من الجراحات أن التأمين الصحي لا يغطيها لأنها تعتبر عملية تجميل.

6- متى تحتاجين العودة للطبيب

اعلمي أن عملية تكبير الثدي أو تجميله ليست عملية أحادية الخطوة، وبالتالي بعد إجراء العملية ستحتاجين إلى الرجوع للطبيب لتغيير ما تم زراعته بالثدي بعد 12 عامًا لأن جسمك يتغير أيضا خلال هذه الفترة.

ومن بين الأشياء التي تؤثر عليك في الفترة ما بين إجراء العملية والحاجة لتغيير  ما تم زراعته في الثدي، اكتساب أو خسارة الوزن، والجاذبية والرضاعة الطبيعية.. وغيرها من التغيرات الفيزيائية بجسمك، خاصة فيما يخص ثدييك.. وكما ذكرنا من قبل قد يتطلب ظهور أي تعقيدات بعد العملية الرجوع للطبيب لإصلاحها. 

7- المدة المطلوبة للتعافي بعد عملية تكبير أو تجميل الثدي

وأخيرا قد ترغبين في معرفة المدة التي تحتاجينها للتعافي من عملية تكبير أو تجميل الثدي، والجيد أن الأمر سريع إلى حد ما، وقد تعودين إلى ممارسة حياتك الطبيعية بعد أسبوع، وقد تكون أقل من ذلك مثل خمسة أيام لو تقبل جسمك العملية، المهم أن التعافي لا يتطلب وقتًا طويلًا، لكن لا تمارسي الرياضة إلا بعد 6 أسابيع، لأن التمرينات الرياضية يمكن أن تعيق عملية الشفاء، المهم أن تتبعي تعليمات الطبيب ليتم الأمر بشكل جيد.