لحاملي الأيفون.. إليك أفضل التطبيقات المستخدمة في حياتنا اليومية

هاتف أيفون
هاتف أيفون

قامت كل من شركتي جوجل وآبل باختيار 15 تطبيقًا ليتم تتويجهم بلقب الأفضل ويشكّلوا قائمة أفضل تطبيقات وألعاب آيفون التي ستبدو رائعة على هاتفي آيفون 12 و آيفون 12 برو بشكل خاص فلنتعرف عليها.


قامت آبل بتقسيم البرامج الأفضل حسب كل منصة حيث تم اختيار التطبيق الأفضل لأجهزة آيفون، آيباد، ماك وهكذا كما لخصت الشركة جميع التطبيقات المختارة في النص التالي:

المطور المستقل لـتطبيق “Wakeout!”  جلب تمرينًا لطيفًا إلى المكاتب المنزلية والفصول الدراسية مع حركات خفيفة وشاملة مصممة للجميع. عوالم خيالية شاسعة في ألعاب مثل “Genshin Impact” و “Legends of Runeterra” و “Disco Elysium” و “Dandara Trials of Fear” و “Sneaky Sasquatch” من Apple Arcade قدمت ملاذًا رائعًا، بينما قدمت “+Disney” إحساسًا بإمكانية غير محدودة اشتهاه الكثير. سواء كان ذلك لتسهيل التعلم عن بعد من خلال “Zoom”، أو إنشاء إجراءات يومية مع “Fantastical” أو تهدئتنا للنوم مع “Endel”، فقد ساعدنا الفائزون بجائزة أفضل تطبيقات آب ستور لعام 2020 على عيش أفضل حياتنا في المنزل.”

تطبيق لأجهزة آيفون: Wakeout!

لقد احتجنا جميعًا في هذه  السنة إلى الحفاظ على لياقتنا البدنية للتغلب على حالة الخمول التي أصابتنا نتيجة لفترة الحظر التي قضيناها في البيت، ولهذا فقد استطاع تطبيق “Wakeout!” الحصول على لقب التطبيق الأفضل لهذه السنة للدور المهم الذي يقوم به في تحفيزنا على ممارسة التمارين الرياضية البسيطة.

تطبيق لأجهزة آيباد: Zoom

لم يكتفِ تطبيق زوم الشهير بالتصنيف ضمن أفضل تطبيقات آندرويد فقط ولكن أخذ أيضًا لقب التطبيق الأفضل على الإطلاق لأجهزة آيباد ولم يكن هذا ليحدث دون أزمة كوفيد-19 التي نقلت التطبيق نقلة جذرية جعلته واحدًا من أكثر البرامج استخدامًا على الإطلاق!

تطبيق لأجهزة ماك: Fantastical

تم اختيار تطبيق “Fantastical” ليكون الأفضل لأجهزة ماك وهي ليست أول جائزة يحصل عليها التطبيق فقد فاز بجوائز أخرى متعددة، التطبيق عبارة عن تقويم يضم العديد من المميزات كالتحليل اللغوي الدقيق ونافذة تقويم كاملة.

تطبيق لأجهزة تلفاز آبل: +Disney

لم يكن تطبيق زووم الوحيد الذي يحصل على لقب الأفضل على منصتي آندرويد وآبل فقد استطاع تطبيق “ديزني+” تحقيق هذا اللقب الثنائي أيضًا وهذا نتيجة للشعبية الكبيرة التي حصل عليها منذ صدوره.

تطبيق لساعات آبل: Endel

يقوم  تطبيق “Endel” بتشغيل مقاطع صوتية تساعد على القيام بالأنشطة المختلفة كالاسترخاء، التركيز أو حتى عند التجول خارج المنزل، يعمل التطبيق على جميع أجهزة أبل لكنه توج بالأفضل على ساعاتهم الذكية.

أفضل الألعاب:

من بين الألعاب العديدة التي لعبناها هذا العام، هذه هي اختياراتنا للألعاب التي كان لها التأثير الأكبر. لقد تفاجئنا بابتكاراتهم، وأسعدونا بجمالهم، وأعطانا طريقة ممتعة للبقاء على اتصال.

لعبة لأجهزة آيفون: Genshin Impact

تعتبر لعبة “Genshin Impact” الأضخم في مجال ألعاب العالم المفتوح للهواتف الذكية، كما أنها تأتي برسومات عالية الدقة تجعلها كافية لرؤية التطور الملحوظ الذي يحدث في مجال اللعب على الهواتف الذكية!

لعبة لأجهزة آيباد: Legends of Runeterra

اختارت آبل نسخة الكروت الاستراتيجية للعبة الشهيرة “League of legends” التي تم تطويرها من شركة “Riot Games” الغنية عن التعريف لتكون اللعبة الأفضل لهذا العام على أجهزة آيباد.

لعبة لأجهزة ماك: Disco Elysium

إذا كنت من محبي نمط ألعاب RPG فربما يجب عليك تجربة هذه اللعبة التي اختارتها آبل لتكون الفائزة بجائزة الأفضل لأجهزة ماك، وليس هذا رأي آبل فقط فقد حصلت اللعبة على تقييمات عالية على منصة ستيم كما حصلت على جوائز متعددة والكثيرة من المراجعات الإيجابية.

لعبة لأجهزة تلفاز آبل: Dandara Trials of Fear Edition

إذا كنت من الفئة النادرة التي تستمتع باللعب على أجهزة التلفاز لسبب ما أو ربما تحب تضييع الوقت بطرق أكثر ابتكارًا فقد اختارت آبل هذه اللعبة لتكون الأفضل على هذه المنصة.

اختيار آبل للعبة الأفضل من نوع “آركيد”: Sneaky Sasquatch

تعليق آبل:

في أثناء تجربة مجموعة من الألعاب الممتعة بحق، تصمد هذه اللعبة لتتربع على عرش لعبة آبل آركيد لهذا العام. تجعلها المرئيات البسيطة والموسيقى الرائعة وطريقة اللعب الرائعة تجربة لا غنى عنها.

لخصت الشركة جميع التطبيقات المختارة في النص التالي:

تمثل التطبيقات انعكاسًا للثقافة، وفي عام 2020 ،قاد المطورون بأغلبية ساحقة اتجاهًا نحو المساعدة. لمساعدة المستخدمين في الحصول على الرعاية الذاتية اليومية التي يحتاجون إليها، وللتأكيد على رفاهية أصحاب البشرة السوداء، أطلق تطبيق “Shine” قسمًا مخصصًا على وجه التحديد للتقاطع بين الصحة العقلية وحياة أصحاب البشرة السوداء.

أما بالنسبة للمعلمين والطلاب الذين يحتاجون إلى إعادة اختراع تجربة الفصل الدراسي، قدم تطبيق “Explain Everything Whiteboard” أداة تعاون قائمة التخزين السحابي حتى تتمكن مجموعات الطلاب من مواصلة العمل في المشاريع معًا حتى عن بُعد.

وبالنسبة للعائلات التي تسعى للتواصل مع أحبائها، فقد أضاف تطبيق “Caribu” عشرات الألعاب التفاعلية وأكثر من ألف كتاب جديد إلى نظامها الأساسي للاتصال عبر الفيديو في الوقت الفعلي. كما أعادت لعبة “Pokémon GO” اختراع طريقة لعبها الشهيرة في الهواء الطلق بإضافة تجارب في المنزل.

سهّل تطبيق “ShareTheMeal” التابع لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة على المستخدمين إحداث فرق في حياة الآخرين، حيث تمت مشاركة أكثر من 87 مليون وجبة حتى الآن. في جميع أنحاء العالم، وجّه مطورو التطبيقات طاقتهم الإبداعية لمساعدة المستخدمين على البقاء في صحة جيدة ومتعلمين ومتصلين ومستمتعين.