آخر مفاجآت 2020 حبوب منع الحمل للرجال

حبوب منع الحمل للرجال
حبوب منع الحمل للرجال

أعلنت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن اكتشاف حبوب منع الحمل للرجال، بعد إجراء مجموعة من الابحاث الطبية حول منتجات، منع حمل للرجال او قتل حيواناتهم المنوية.


وأعربت الصحيفة ان الكبسولات قد تعمل على وقف هرمون النيسترون الذي يسبب منع انتاج الحيوانات المنوية بشكل فعال لدى الرجال دون التأثير نهائيا على الرغبة الجنسية لذلك يمكن أن تكون وسيلة أمنة لمنع الحمل لدى الرجال .

واشارت الصحيفة أن تعاطى الحبوب قد ينتج عنه احتمالية، لحدوث عقم للرجال، ولهذا السبب كان من المفترض أن يتم رفض الابحاث ولكن من المحتمل ظهور كبسولات أمنة ومنتجات وقائية غير مضرة للرجال في عام 2021 تمنع الحمل.

حبوب منع الحمل أكثر وسائل منع الحمل شيوعاً وبالرغم من فعاليتها وفوائدها فإنها لا تخلو من بعض الاثار الجانبية، وقد قلت نسبة هذه الاثار والمضاعفات أخيراً بعد أن قللت كمية الهرمون التي تدخل في صناعتها.

تحتوي حبوب منع الحمل على هرموني الاستروجين والبروجيستيرون وتؤخذ حبة يومياً كل شهر لمنع الحمل، فهي أكثر الطرق شيوعاً  في الاستعمال لمنع الحمل، وعلى الرغم من أنها فعالة، إلا أن هناك نسبة بسيطة جداً لحدوث الحمل خلال استعمالها، وهي نسبة ضئيلة جداً تقدر بحوالي ٣٪‏ فقط.