7 نصائح ليظهر شعرك الكثيف في شكله المثالي

الشعر الناعم
الشعر الناعم

تتمنى العديد من النساء أن يكون شعرها كثيفًا، لكن من تمتلكه بالفعل تشكو منه، ورغم ذلك لو كنت تملكين شعرًا كثيفًا فاعلمي أنك في نعمة كبيرة، وحتى تجعليه في أفضل مظهر وتمنحيه العناية المطلوبة إليك النصائح الهامة التالية.


1- بردي ماء الاستحمام

مهما كان نوع شعرك فهو يتأذى من الماء الساخن، وهذا هام جدا للشعر الكثيف أيضا؛ لأن الماء الساخن يتسبب في تمديد تشققات أطراف الشعر وينزع منه الترطيب، لذا يجب استخدام ماء دافيء عند غسل شعرك.

2- لا تغسليه إلا عندما يكون بحاجة لذلك

تحتاج صاحبات الشعر الخفيف لغسل شعرهن مرات أكثر من الشعر الكثيف، لأن الزيوت الطبيعية سوف تتكاثر على الشعر الخفيف بسرعة، بينما لا تكفي نفس الزيوت الطبيعية لتغطية خصلات شعرك الكثيف، لذا لا تغسليه بشكل متكرر إلا عند الحاجة لذلك حتى لا يصاب بالجفاف والتلف.

3- استخدام فرشاة حرارية

هذا النوع من الفراشي مصمم لمنح الشعر حجمًا باستخدام تكنولوجيا الأيونات السالبة، وهي رائعة لأنها تساعد على غلق بصيلات الشعر حتى يلمع الشعر ويتمتع بخصلات حريرية.

4- قومي بحمامات الزيت الساخن بصفة منتظمة

 يستفيد الشعر الكثيف جدا من حمامات الزيت الساخن بانتظام، مع التدليك في جميع أنحاء الرأس والشعر من الجذور وحتى الأطراف، ثم غطيه بقبعة الاستحمام حتى تمتص الخصلات الزيت لمدة 30 دقيقة، وبعدها اغسليه واشطفيه، ويمكن أن تكون هذه الحمامات مرة كل أسبوع.

5- جربي بلسم لا يشطف فوق البلسم التقليدي

ضروري جدا استخدام بلسم مرطب لشعرك الكثيف لفك أي تشابك ومنحه ملمسًا صحيًا ناعمًا، ومع ذلك بما أن شعرك كثيف فربما لا يكفي استخدام بلسم تقليدي يتم شطفه، وأنت بحاجة لوضع بلسم آخر يبقى على الشعر.

6- صففي شعرك تصفيفات سهلة عندما تكوني مشغولة

الشعر الكثيف ليس سهل التصفيف، فمن الصعب التحكم في خصلاته الكبيرة، لذا حاولي تصفيفه بتصفيفات سهلة التطبيق وأنت في عجلة من أمرك، مع تجربة تصفيفات جديدة من وقت لآخر عندما يسمح وقتك بذلك.

7- استعيني بمتخصص لمزيد من المساعدة

لو نفذت النصائح السابق ذكرها ومازال لديك مشكلات مع شعرك الكثيف فلابد من زيارة مختص في العناية بالشعر، ومصفف ليقدم لك المساعدة المناسبة للحفاظ على شعرك صحيًا وبمظهر جذاب طوال الوقت.