لماذا يتم وضع البقدونس تحت "الكباب والكفتة"؟

البقدونس
البقدونس

البقدونس من الخضروات المفيدة التي تساعد على تنقية الجسم من السموم وإنقاص الوزن فضلًا عن احتوائه على العديد من الفوائد الغذائية على رأسها تنشيط الدورة الدموية وتعزيز المناعة ومحاربة الجراثيم والبكتيريا.


وضع البقدونس تحت الكباب والكفتة يساعد على متصاص الدهون الموجودة في اللحم، أثناء الشي.

 يساعد البقدونس الموجود تحت الكباب والكفتة على امتصاص المواد الهيدروكربونية التي يتم تكوينها أثناء الشي.

يلعب البقدونس الموجود تحت الكباب والكفتة دورًا هامًا في امتصاص الأملاح الموجودة في اللحوم مما يساعد مرضى النقرس على تناول اللحوم بقدر المستطاع.

وينصح خبراء التغذية بعدم تناول البقدونس الموجود تحت الكباب والكفتة لأنه يحتوي على مواد مضرة  من خلال فقد قيمته الغذائية، كما أن امتصاصه للمواد الهيدروكربونية، تعمل على تنشيط الخلايا السرطانية والضارة بصحة الإنسان.

يذكر أن البقدونس له العديد من الفوائد المفيدة للجسم على رأسها:

تسهيل عملية الهضم
يعاني الكثيرون من مشاكل المعدة بصورة مستمرة سواء كانت انتفاخات أوغازات، وحموضة، لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول مغلى البقدونس من خلال نقع أوراقه في ماء ساخن لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، وشرب هذا المشروب يوميًا بعد الوجبات الرئيسية.
يحتوي البقدونس على العديد من الفوائد لاحتوائه على الحديد وفقر الدم ويحفز الجسم، كما أنه ينظف الكلى بعمق.
تنظيف الأسنان
يساعد البقدونس على تنظيف الأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة بسبب المشاكل المعوية، لذلك يوصى بمضغ بعض أوراق البقدونس بعد الغداء أو العشاء.
يتألف هذا النبات من الكلوروفيل، فهو يزيل السموم التي تسبّب هذه الرائحة الكريهة ويساهم في نظافة الفم. يمكن استخدامه أيضًا كغسول للفم.
فقدان الوزن
يساعد تناول البقدونس أثناء وجبتي الافطار والغذاء، على فقدان الوزن نظراً لأنه غني بالمكملات الغذائية المفيدة جدا للجسم، ويعمل على حرق الدهون، وفيه خصائص مدرة للبول.
تعزيز الجهاز المناعي
يساعد عصير البقدونس على تعزيز الجهاز المناعي، ومقاومة الجسم للعدوى البكتيرية التي يتعرض لها الإنسان بشكل مستمر بسبب البكتيريا والجراثيم والأمراض.
يساهم البقدونس في علاج مضادات البكتيريا و الأكسدة والالتهابات.
المصدر: الأخبار