تحاولين الحمل؟ اشربى عصير الرمان يوميًا لزيادة الخصوبة

لبرمان يساعدك على الخصوية للحمل
لبرمان يساعدك على الخصوية للحمل

يعتبر الرمان من أكثر الفواكه صحة على وجه الأرض، هذه الفاكهة هي قوة من العناصر الغذائية مثل البروتين والألياف والفيتامينات والفولات والبوتاسيوم. 


يحتوي الرمان على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات ومضادة للأورام، ويقال إن هذه الفاكهة الحمراء تحتوي على مضادات أكسدة أعلى بثلاث مرات من النبيذ أو الشاي الأخضر. 
من تعزيز مناعتك إلى محاربة مرض السكري من النوع 2 ومراقبة ضغط الدم يمكن أن يفيد تناول الرمان أو شرب عصيره جسمك بعدة طرق. 
إذا كنت تحاولين الحمل فإن تضمين هذه الفاكهة في نظامك الغذائي قد يساعد في تحسين الخصوبة.
لقد وجدت الدراسات أن تناول الرمان يزيد من تدفق الدم إلى الرحم ويزيد سمك بطانة الرحم مما يساعد على تقليل مخاطر الإجهاض، وقد اقترحت دراسة نشرت عام 2015 في مجلة Pharmacognosy Magazine أن مكمل مستخلص الرمان قد يساعد في تعزيز طول العمر والخصوبة ومعدل النمو، ومع ذلك حذر الباحثون من أن الجرعة الخاطئة يمكن أن تؤدي إلى آثار ضارة، بالإضافة إلى ذلك فإن العناصر الغذائية الموجودة في الرمان مثل فيتامين سي وفيتامين ك وحمض الفوليك يمكن أن تدعم النمو الصحي للجنين؛ لذلك اشربى كوبًا واحدًا من عصير الرمان الطازج أو تناول كوبً إلى كوبين من بذور الرمان يوميًا لزيادة فرصك في الحمل.
من ضمن فوائد الرمان أنه قد يساعد في إدارة ضعف الانتصاب.. فمن المعروف أيضا أن عصير الرمان يساعد في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال والذي يعرَّف بأنه عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب الكافي للجماع الجنسي. 
وفقًا للتقديرات يصيب ضعف الانتصاب حوالي 15٪ من الرجال كل عام، واقترحت إحدى الدراسات المنشورة في المجلة الدولية لأبحاث العجز الجنسي في عام 2007 أن شرب كوب من عصير الرمان كل يوم قد يساعد في إدارة ضعف الانتصاب.
يرتبط ضعف الانتصاب أيضًا بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم والتدخين، كل عوامل الخطر هذه يمكن أن تؤدي إلى تضيق الشرايين حتى في منطقة القضيب، ويساعد عصير الرمان على تحسين تدفق الدم في المنطقة وتعزيز الدورة الدموية وتقليل الإجهاد التأكسدي وهو سبب رئيسي لتطوير الضعف الجنسي. 
قد يسبب الإجهاد التأكسدي أيضًا ضعفًا في الحيوانات المنوية ويقلل من الخصوبة عند النساء؛ حيث تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان مثل البوليفينول والعفص والفلافونويد والأنثوسيانين وكذلك فيتامين سي والبوليفينول على تحفيز إنتاج أكسيد النيتريك الذي يحافظ على تدفق الدم والشرايين مفتوحة، كما يمكن أن يؤدي تناول عصير الرمان أيضًا إلى زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال والنساء وهو أحد الهرمونات الرئيسية وراء الدافع الجنسي.
لكن هناك تحذير: 
لا تجرب هذا العلاج الطبيعي إذا كنت تتناول أدوية لضعف الانتصاب، فقد يؤدي تناول كل من عصير الرمان والأدوية الموصوفة في وقت واحد إلى انتصاب أطول حتى بعد القذف، وكانت هناك مثل هذه الحالات التي تحتاج إلى دخول المستشفى.
كما يوجد فوائد أخرى للرمان وهى أنه غذاء جيد لقلبك، حيث يمكنه تحسين تدفق الدم إلى القلب وإزالة انسداد الشرايين. وقد أظهرت نتائج دراسة أجريت عام 2005 أجراها باحثون في جامعة نابولي بإيطاليا أن عصير الرمان الداكن يساعد في الوقاية من تصلب الشرايين وعلاجه، أولئك الذين يعانون من هشاشة العظام أو التهاب المفاصل الروماتويدي أو آلام المفاصل قد يستفيدون أيضا من تضمين الرمان في نظامهم الغذائي. 
يحتوي الرمان على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد على منع الإنزيمات المعروفة بتلفها وتسبب الألم والتصلب، وغالبا ما يتم وصف هذا الطعام الخارق أيضًا لعلاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد.