يمكن أن يكون ثدي الرجل مصدر إحراج.. تجنب هذه الأطعمة للتمتع بصدر رجولي

نصائح لتصغير حجم الثدى لدى الرجال
نصائح لتصغير حجم الثدى لدى الرجال

يعمل معظم الرجال بجد لبناء العضلة والحصول على عضلات بطن متناسقة، لكن في بعض الأحيان على الرغم من العمل الجاد قد يعاني البعض من نمو الثدي، وهذه حالة طبية تسمى التثدي والتي تحدث عادة بسبب مستويات عالية من هرمون الإستروجين وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون. 


يمكن أن تكون مشكلة محرجة وهذه ليست حالة خطيرة ولكنها قد تسبب أحيانًا ألمًا في الثدي. قد يلاحظ بعض الرجال أيضًا إفرازات من صدورهم، وقد تساهم أيضا بعض الحالات الصحية والأدوية وتعاطي المخدرات في حدوث هذه المشكلة. 
عادة ما يظهر التثدي في سن المراهقة وكبار السن وعادة ما تختفي من تلقاء نفسها، وإذا لم يحدث ذلك فقد تحتاج إلى مساعدة طبية أو حتى جراحة، ومن المعروف أيضًا أن بعض الأطعمة تسبب هذه المشكلة، ومن خلال تجنب هذه الأطعمة قد تتمكن من منع التثدي. 
هنا نسرد بعض هذه الأطعمة.. حاول التقليل منها:
1- الفاصوليا: 
تحتوي على نسبة عالية من الفثالات وهي منعمات بلاستيكية تحاكي هرمون الإستروجين، مما يمكن أن يزيد من خطر إصابتك بثدي الرجل.
2- التونة: 
تحتوي هذه السمكة أيضًا على كمية عالية من الفثالات، ومن الأفضل تجنب هذا الطعام إذا كنت تعاني من هذه الحالة لأنها قد تزيد الأمر سوءا.
3- الجمبري: 
قد يحتوي على مبيدات الآفات التي يمكن أن تعطل هرمونات الغدد الصماء وتساهم في تطور التثدي.
4- التوت: 
قد تكون قشور التوت ملوثة بمستويات عالية من مبيدات الآفات التي تحاكي الإستروجين وهذا طعام آخر عليك تجنبه.
5- اللحوم المعبأة: 
الأغلفة المستخدمة لتغطية اللحوم المصنعة عادة ما تكون مصنوعة من البولي فينيل كلورايد (PVC)، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تحولات هرمونية ويؤدي إلى هذه الحالة.
6- حليب الصويا: 
يحتوي حليب الصويا على مادة الإيسوفلافون التي تساهم في زيادة هرمون الإستروحين بجسم السيدات ما يساعد على زيادة حجم الثدي.
7- الكاجو: 
يعتبر الكاجو وعين الجمل والفول السوداني من أفضل المكسرات التي تعمل على زيادة حجم الثدي لاحتوائها على مستويات عالية من البروتين والدهون الصحية للجسم لذلك قلل منها.
8- حليب الأبقار: 
تساهم الهرمونات الموجودة بحليب الأبقار مثل الإستروجين والبرولاكتين والبروجستيرون في تكبير حجم الثدي الأمر الذي يجعلك تقلل منه.
9- البابايا: 
من الفواكه التي تساعد على زيادة حجم الثدي لاحتوائها على العديد من الإنزيمات التي تساعد على زيادة إفراز الهرمونات الأنثوية مثل الإستروجين والبروجسترون.