من هي كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي؟

كامالا هاريس
كامالا هاريس

من هي نائب الرئيس الامريكي جو بايدن؟ نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن هي كامالا هاريس السيناتور من ولاية كاليفورنيا، والتي تعتبر أول امرأة من أصول هندية تصبح نائب رئيس أمريكا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وقد كانت كامالا قد نافست بايدن في ترشيح الحزب الديمقراطي لإنتخابات الرئاسة الامريكية


النشأة

وهي من مواليد أوكلاند بولاية كاليفورنيا لأبوين مهاجرين، الأب مولود في جاميكا بينما والدتها من مواليد الهند، شغلت منصب مدعي عام في ولاية كاليفورنيا، وقد تبنت حملة الحث على إصلاح الشرطة وسط الإحتجاجات المناهضة للعنصرية في أنحاء أمريكا.

الحياة السياسية

هزمت هاريس لوريتا سانشيز في إنتخابات مجلس الشيوخ في عام 2016 لكي تكون ثاني أمريكية من أصل أفريقي وأول أمريكية من جنوب آسيا تعمل في مجلس الشيوخ الأمريكي، وقد دعت هاريس خلال عضويتها في مجلس الشيوخ الأمريكي لإصلاح الرعاية الصحية إلغاء الجدولة الفيدرالية للماريغوانا، وقد دعت لطريقة من أجل حصول المهاجرين عير المسجلين على الجنسية، وقانون دريم وحظر الأسلحة الهجومية، وإصلاح الضريبة التصاعدية، وإكتسبت شهرة وطني لتشكيكها مع مسؤولي إدارة ترامب خلال جلسات إستماع مجلس الشيوخ الأمريكي.

وقد ترشحت هاريس للإنتخابات الرئاسية التمهيدية في الحزب الديمقراطي للعام 2020، وقد جذبت إهتمام وطني قبل نهاية حملتها في الثالث من شهر ديسمبر 2019، وتم الإعلان عنها كنائب رئيس امريكا جو بايدن في إنتخابات عام 2020 في 11 أغسطس الماضي، وقد أيد أعضاء بارزون في الكتلة السوداء بالكونغرس فكرة بايدن هاريس، وقد إقترح كلايبورن على بايدن إختيار إمرأة سوداء لتكون نائبة له، والتزم بايدن بذلك وجعل هاريس نائبته.

وقد إنتشر في وسائل الإعلام الأمريكية تكهنات حول هاريس أنها ستكون هي النائبة قبل الإنتخابات الأمريكية، وقالت أنه من الشرف لها هذا المنصب، وقد كان التصويت على إختيار إمراة سوداء في الأونة الأخيرة بعد أن حدثت الإحتجاجات على قتل السود من قبل الشرطة الأمريكية، وأثارت ضجة كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

واستطاع الرئيس الامريكي الجديد جو بايدن الحصول على نسبة أصوات 284 صوت متغلباً على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بفرق كبير من الأصوات، ومع إعلان فوز جو بايدن بالرئاسة أصبح الجميع يبحث عن من هو نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن.

سبب إختيار بايدن لكامالا كنائب الرئيس 

تعتبر هاريس المنافسة الأول للترشح للرئاسة في الحزب الجمهوري لجو بايدن الرئيس الأمريكي الجديد، ومع فوزه بالرئاسة أشاد بايدن بهاريس كنائب لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أصبح الجميع يريد التعرف على سبب إختيار بايدن لهاريس، وهو ما ظهر في حديثه عن كامالا على تويتر وقد قال مايلي:
- قال بايدن أنه شرف كبير أن يختار كامالا هاريس نائبة له.
- قال عنها أنها مقاتلة لا تعرف الخوف، وواحدة من أفضل الموظفين العموميين في الولايات المتحدة الأمريكية.
إمراة قوية في عملها كما عملت بشكل وثيق مع ابنه الرائح جوزيف روبينت بايدن بو عندما كانت في منصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا.
- كامالا صورة قريبة من أمريكا الديموغرافية التي تزيد بشكل سريع نسبة السكان من غير البيض لإجمالي السكان.
إستطاعت دفع ديناميكية المجتمع الأمريكي في نصف القرن الأخير وهو ما ساهم بجعل أمريكا ومجتمعها أكثر تنوع وإختلاف.
- كامالا لها سجل حافل لمساعدة المهاجرين غير النظاميين للحصول على طرق قانونية للعمل والحصول على إقامة قانونية وتأمين صحي لهم ولأبنائهم.
- كامالا لها قدرة على جذب المعتدلين الديمقراطيين التقلييدين وجذب أنصار التيار التقدمي المتزايد قوة داخل أوساط الحزب.
بهذه المعلومات نكون قد تعرفنا على نائب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن وهي كامالا هاريس التي إستطاعت الحصول على هذا الشرف الكبير لها على حد قولها، كما وتعرفنا على ماهو سبب إختيار بايدن لكامالا كنائب الرئيس.