٣ هدايا يقدمها فصل الشتاء لبشرتك وشعرك

تنقسم الآراء بين محبي فصل الشتاء ومفضلي فصل الصيف، بالنسبة للبشرة والشعر ففي فصل الصيف، مشاكل البشرة والشعر لا نهاية لها، إما بسبب تعرض الشعر للشمس ومياه البحر والعرق التي تفقده حيويته وجماله فيزيد الجفاف والتساقط، أو بسبب حروق الجلد من الحرارة العالية للطقس والرطوبة.


 

لذلك يأتي فصل الشتاء ليقدم لبشرتك وشعرك 3 هدايا يفتقدها في فصل الصيف، كشفت عنها الإعلامية رضوي الشربيني وهي:
- تفرز فروة الرأس دهونا أقل في فصل الشتاء، لذلك سيودع شعرك ساعات التعرق الغارق فيها طوال فصل الصيف والهيشان والتقصف الملحوظ.
ولكن أيضًا احرصي على ترطيبه وحاولي التقليل من التعرض لحرارة السشوار والمكواة، لأن تغير الحرارة ما بين البرودة الشديدة والسخونة الشديدة بشكل متكرر، قد يؤدي إلى تقصف وهيشانه بصورة أكبر.
- مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، تعاني البشرة من اللزوجة والذي ينتج عنها تجنبك لوضع الكريمات، لكن في الشتاء بإمكانك وضع الكريمات على بشرتك والاهتمام بها دون الشعور بملمس لزج.
- في فصل الصيف، أشعة الشمس الحارقة تتسبب في تلف البشرة وتعرضها للجفاف والتشققات وتصبغها بطبقة سمراء، مهما استخدمتِ من أنواع كريمات واقية للشمس، لذلك الشتاء سيكون فرصتك في استرجاع لون بشرتك الطبيعية ولكن لا غنى كذلك عن استخدام الصن بلوك في الخروج خلال النهار.