إيرادات فيلم زنزانة 7 .. وحوار مع المخرج إبرام نشأت

فيلم زنزانه 7
فيلم زنزانه 7

طرح يوم 16 سبتمبر الماضي (فيلم زنزانة 7) في دور العرض السينمائي، ويضم الفيلم مجموعة كبيرة من نجوم الفن ويدور في إطار من الأكشن.


الفيلم يجسد بطولته كل من الفنان أحمد زاهر، نضال الشافعي، عبير صبري، مايا نصري، منة فضالي، إيهاب فهمي، أحمد التهامي، مدحت تيخا، وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف حسام موسى، وإخراج إبرام نشأت.
ويدور الفيلم في إطار من الأكشن حيث يلتقي كل من منصور (نضال الشافعي)، وحربي (أحمد زاهر) في السجن وتنشأ بينهما علاقة صداقة قوية، وبعد خروجهما يكونان فريقاً واحداً، إلا أنهما ينقلبان على بعضهما وتحدث خيانة بعد ذلك.
وحصد الفيلم حتى الآن في السينمات إيرادات تقترب من الأربعة ملايين جنيه، بإجمالي 3,733,012، ويعتبر هذا الرقم مقبول إلى حد ما في ظل أزمة فيروس كورونا.
حوار مع المخرج إبرام نشأت:
لمع اسم المخرج إبرام نشأت في الفترة الأخيرة من خلال فيلمه "زنزانة 7"، والذي يعرض بالسينمات في الوقت الحالي، حيث تصدر الفيلم المركز الأول بعد طرحه بأسبوع بين الأفلام، ليحقق الفيلم إيرادات ضخمة في وقت قصير.. وإليكم نص الحوار:
- في البداية ما الذي جذبك لفكرة "زنزانة 7"؟
ج- هناك عدة أسباب جذبتني لإخراج الفيلم أهمها القصة التي يناقشها والتي تعتبر سبباً كبيراً في نجاح العمل -خاصة وجود مشاهد الأكشن- وأيضا أبطال العمل الذين تفوقوا على أنفسهم بجدارة خلال التصوير في اللوكيشن، والسبب الآخر تيمة الفيلم التي اعتمدت على الإثارة والغموض.. كل هذه الأسباب جعلتني أتحمس للعمل.
- كيف تتابع ردود أفعال الجمهور نحو الفيلم أثناء عرضه بالسينمات؟
ج- أتابع ذلك من خلال تعليقاتهم على الصفحة الرسمية للفيلم، حيث أغمرني رد فعلهم، وأيضا من الرسائل التي تصلني دائما عبر حسابي بموقع فيس بوك. وفي خلال تلك الفترة أذهب للسينما كمتفرج دون أن أكشف عن هويتي كمخرج للفيلم، أقوم بقطع تذكرة كأي زبون وأسألهم "الفيلم حلو ولا وحش؟" وأعرف رد فعلهم أن يعرفوا أنني مخرج الفيلم.
- مَن مِن النقاد أعجبه الفيلم؟
ج- جميعهم حرصت على أن أعرف رأيهم في الفيلم، وبالفعل أشادوا بي وذكروني بأجمل العبارات بأني أفضل مخرج ومتميز في عملي ولي مستقبلي باهر.
- هل كنت خائفا من عرض الفيلم في ظل أزمة فيروس كورونا؟
ج- على الإطلاق.. العمل الجيد يعرض في أي وقت، والفيلم لم يُعرض في مصر فقط بل عُرض في السينمات بالخارج وعلى المنصات الإلكترونية والقنوات المشفرة وغيرها، وبالتالي حقق ربحا كبيرا.
- هل ترى أن وجود أحمد زاهر في الفيلم سبب نجاح العمل خاصة بعد نجاحه في "البرنس"؟
ج- بالتأكيد.. أحمد زاهر فنان كبير وناجح في عمله وله جمهور عريض في الوطن العربي، ولكن ليس أحمد وحده سبب النجاح؛ فقصة العمل نفسها كانت من ضمن تلك العوامل التي أدت لنجاحه وأيضا أبطال الفيلم وطاقم التصوير وفريق الإخراج.
- وهل حذفت بعض مشاهد الفيلم حتى تنتهي من تصويره لعرضه بالسينمات في أقرب وقت؟
ج- هناك مشاهد حذفتها رقابة السينما من أهمها مشهد النهاية، وهو عبارة عن أن نضال الشافعي -الذي يجسد دور مسجون- يكتشف الجميع أنه ضابط متخفٍّ بالسجن، والفنان أحمد زاهر يتم حبسه.. وفي ذلك المشهد يهرب الأخير من السجن في يوم حفل زفاف نضال، ويمسك بيده بندقية قناصة ليقتل الأخير في حفل زفافه، ولكن الرقابة حذفت ذلك لعدم التشجيع على هروب المساجين من الحبس، وأيضا عدم تقبل فكرة أن يكون بلطجي ضابطاً متخفياً وسط أفراد عصابة، على الرغم من أن الرقابة وافقت عليه من البداية ولكننا احترمنا ذلك القرار وحذفنا مشهد النهاية.
- إيمي إسلام -إحدى بطلات الفيلم- صرحت بأنك حذفت أكثر من نصف مشاهدها، ما تعليقك؟
ج- ليس بيني وبينها أي عداوة أو خلافات وأحب أن أنوه على شئ، الرقابة حذفت 5 مشاهد من الفيلم من بينها مشهد واحد فقط لها والباقي خاص بأبطال العمل الآخرين، وليس 6 مشاهد حُذفت لها كما قالت، وهي فنانة موهوبة وأحببت العمل معها وأكنُّ لها كل الحب والاحترام وأعتبرها بمثابة شقيقتي.
- هل طلب أحمد زاهر تعديل مشهد له أو تغيير شئ ما في الدور كما يفعل بعض النجوم؟
ج- إطلاقا.. لم يتدخل أو يفعل أي شئ في السيناريو، بل كان يستمع لنصائح من حوله أثناء العمل والتصوير معه كان في غاية الروعة.